الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأفيال ترفض ترك مصاب في معركة مع الأهالي(فيديو وصور)

الأفيال ترفض ترك مصاب في معركة مع الأهالي(فيديو وصور)
الأفيال ترفض ترك مصاب في معركة مع الأهالي(فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

رفض قطيع من الأفيال التخلي عن العجل المصاب الذي سقط في حفرة في الهند ولم يتمكن من الخروج.



وحسبما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، انزلق الفيل الرضيع بطريق الخطأ إلى خندق سكة حديد عميق ولم يستطع الخروج بينما كانت المجموعة تسير ليلًا بالقرب من قرية ماهيباني في شمال غرب الهند.

 

 

 

وسقط الفيل الذكر في الحفرة ليلة الأربعاء في حوالي الساعة 11:30 مساءً بينما كانت المجموعة تسير عبر المسارات، وبعد الحادث، رفض قطيع الأفيال بأكمله الرحيل بينما كان الفيل الصغير البالغ من العمر سنة واحدة لا يزال على قيد الحياة ويكافح للخروج، حتى إن أعضاء القطيع، الذي تقول وسائل الإعلام المحلية أنه كان حوالي 17 فيلًا، حاولوا سحبه من الحفرة لكنهم لم يتمكنوا من السيطرة عليه حيث كان الخندق مليئًا بالطين.

واستخدم السكان المشاعل في محاولة لإخافة الأفيال الضخمة حتى لا تدخل القرية، عندما بدا أحد الفيلة وكأنه على وشك الركض نحو القرية، بدأ السكان المحليون في إلقاء الحجارة في اتجاهه.

الأفيال الغاضبة في البداية لم تغادر المنطقة، ما أخر محاولة الإنقاذ من قبل إدارة الغابات، لكن بعد بضع ساعات من التقدم صعودًا ونزولًا، غادرت الأفيال المعنية وعادت إلى الغابة.

ووصل قسم الغابات وحاول إنقاذ الحيوان المنكوب لكنه لم يستطع إخراجه من الخندق، وكان عليهم الانتظار حتى الصباح لاستعادة الفيل الميت.

أمر ضابط الغابات "DFO "بالتفتيش على أي جزء من خندق السكك الحديد للتأكد من أن الحادث لن يحدث مرة أخرى.