الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1730 فريقا طبيا يشارك بـ"100 مليون صحة" بالجيزة

1730 فريقا طبيا يشارك بـ"100 مليون صحة" بالجيزة
1730 فريقا طبيا يشارك بـ"100 مليون صحة" بالجيزة

كتب - حسن أبو خزيم

استعدت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الصحة من التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ضغط وسكر وسمنة والتي سوف تنطلق خلال أيام في الفترة من 1/3/2019 وحتى نهاية شهر إبريل تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الحملة القومية 100 مليون صحة تقام لأول مرة في مصر وتأتي في إطار خطة الدولة للاهتمام بصحة المواطنين وتأتي محافظة الجيزة ضمن محافظات المرحلة الثالثة.

مؤكدًا ان الحملة محل اهتمام ومتابعة مباشرة من السيد الرئيس وتستهدف مسح طبي لحوالي 5.3 مليون مواطن بالمحافظة وتهدف إلى الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي ومرض السكر والضغط والسمنة من خلال 1730 فريقا طبيا.

وأشار راشد إلى أن مديرية الشؤون الصحية قامت بتجهيز جميع وحدات الرعاية الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومراكز الشباب وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما، على ان يستمر عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرًا وفريق طبي بالفترة المسائية من الساعة الثالثة عصرًا حتى التاسعة مساءً.

وأضاف راشد انه تم تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة أعمال الحملة القومية لـ100 مليون صحة على ارض الواقع وتوفير المناخ المناسب لها وتذليل كافة المعوقات لتحقيق كافة عوامل النجاح بالتنسيق مع أجهزة الأمن والقوات المسلحة لتقديم التأمين اللازم للمواطنين والقائمين على الحملة.

واكد راشد على جميع الجهات التنفيذية بضرورة المشاركة والتعاون وتفعيل دور الأزهر والأوقاف والجمعيات الأهلية في الإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين وحثهم على الحضور لتوقيع المسح الطبي عليهم موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع أعمال النظافة وتمهيد الطرق ورفع كفاءة الإنارة بالطرق المؤدية للمنشآت الصحية للتيسير على المواطنين وسهولة تنقل الفرق الطبية بأنحاء المحافظة.

ووجه راشد مدير مديرية الشؤون الصحية بضرورة التأكد من إجراء المسح الطبي لكافة المواطنين خاصة الأماكن التي تشهد وجود تجمعات كبيرة من المواطنين.

وأضافت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشؤون الصحية بان الخدمات المقدمة من خلال الحملة التوعية الصحية للمواطنين وإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس سي والسكر وقياس الضغط والطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم وان المواطنين المصابين سيتلقون العلاج على نفقة الدولة بالمجان داخل 14 مركزا طبيا على مستوى المحافظة.