الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التخطيط: المؤسسات المالية شريك رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية

التخطيط: المؤسسات المالية شريك رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية
التخطيط: المؤسسات المالية شريك رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن المؤسسات المالية تعد شريكًا رئيسًا في عملية التنمية الاقتصادية التي شهدتها مصر مؤخرًا، مؤكدة أهمية دور القطاع المالي والمصرفي في عملية الإصلاح.



جاء ذلك في كلمة للوزيرة خلال تكريمها لشركة (إن أي كابيتال) إحدى شركات بنك الاستثمار القومي والذراع الاستثماري للبنك؛ لفوزها بجائزة (الأسرع نموًا) في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية لعام 2018 من مجلة انترناشونال فاينانس.

وأضافت السعيد  ، حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم  ، أن الاحتفالية تعد تقديرًا لدور الجهات التي شاركت بالمساهمة بشكل إيجابي؛ لتكن بمثابة عامل تحفيز وإطلاق الضوء على قصص النجاح وتشجيع الآخرين على المضي في الطريق ذاته، مشيرة إلى أن الجوائز التي فازت بها المؤسسات المصرية تتضمن ترسيخًا لقيم مجتمعية واقتصادية مهمة فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية؛ لدعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودعم التنمية المستدامة.

وأشارت إلى التقدير الكبير التي تحظى به مصر نتيجة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال عرض التقرير الطوعي للأهداف الأممية بنيويورك، موضحة أن الكثير من الدول لم تستطع الوصول إلى المراحل التي استطاعت مصر الوصول إليها في ظل الظروف والتحديات التي واجهتها.. مؤكدة أنه على الرغم من ذلك فما تم منذ 2014 وحتى اليوم استطاع تخطي العديد من الفترات ليرتقي إلى مراحل متقدمة.

وتابعت قائلة: "أن التمويل المستدام وتمويل التنمية يعد العنصر الحاكم في وصول كافة الدول من خلال آليات وطرق مختلفة لتحقيق الأهداف الطموحة التي تسعى مصر للوصول إليها"، مضيفة: "أننا استطعنا تحقيق معدل نمو في الربع الأخير بنسبة 5.5%".

وأشارت إلى أنه على الرغم من كافة دول العالم تقلل من توقعاتها لمعدلات النمو فلا زال الاقتصاد المصري يتقدم ويحقق معدلات نمو أكثر ارتفاعاً من الأرباع السابقة بشكل مستدام.

ونوهت بأن هذا النمو مستدامًا مدفوعًا بالاستثمار مما يؤثر على فرص العمل ويخلق اللائق منها باعتبارها الأهداف الرئيسية التي تعمل عليها الدولة، حيث تتجه جهود الدولة إلى خلق مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب المصري وكافة المصريين.

من جهته.. قال أشرف الغزالي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة (إن أي كابيتال) القابضة: "يشهد قطاع الخدمات المالية في مصر حاليًا تطورًا غير مسبوق بما يملكه من مقومات تساعد على سرعة نمو هذا القطاع الاستراتيجي".

وأكد سعي الشركة نحو دعم الاقتصاد المصري وخاصة القطاع المالي والمصرفي في مصر بما لديها من خبرات وبما لدي السوق المصري من مقومات تجعله له صدارة وسط الأسواق الناشئة على مستوى العالم.