عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسية وكوري يفوزان ببطولة السلاح

روسية وكوري يفوزان ببطولة السلاح
روسية وكوري يفوزان ببطولة السلاح

كتب - سيد علي

أسدل الستار على منافسات بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف وسط ختام ناجح للغاية والتى نظمها اتحاد السلاح  بمشاركة 242 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.



وتوج باللقب للسيدات اللاعبة الروسية صوفيا فيلكايا اثر تغلبها فى المباراة النهائية على الكورية الجنوبية سو يون بنتيجة 15 /12 وسبقها فى الفوز بلقب الرجال للبطولة ذاتها اللاعب الكورى سانجوك أوه .

وقام رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسينى وممثل الاتحاد الدولى للعبة السويدى بيير سبيلبرج ورئيس الاتحادين العربى والاماراتى للسلاح سالم القاسمى بتسليم الميداليات للفائزين الأوائل.

وسجلت البطولة حضورا مميزا لنجوم اللعبة البارزين من كافة أنحاء العالم حيث تعد الجائزة الكبرى ثانى اهم واقوى بطولة لدى الاتحاد الدولى للسلاح .

ومن جانبه اشاد ممثل الاتحاد الدولى للسلاح وعضو لجنة القانون السويدي بيير سبيلبرج بالتنظيم الرائع للبطولة .

قال سبيلبرج ان اسناد التنظيم إلى مصر كان اختيارا عظيما من جانب الاتحاد الدولى للسلاح فقد نجحت مصر باقتدار شديد فى الانتهاء من كافة التجهيزات خلال ستة أسابيع فقط وهو زمن قياسي للغاية بالنسبة لتنظيم بطولة هامة للغاية مثل الجائزة الكبرى.

قال ان كل شئ كان على مايرام الفنادق والانتقالات والملاعب وإقامة المباريات فى مواعيدها المحددة لذا لم نتلق ولاشكوى واحدة من الوفود المشاركة .

اشار قائلا ان الامن والامان فى مصر على اعلى مستوى وأشاد به اللاعبين واللاعبات الذين حضروا إلى مصر للمرة الاولى وهو ما ترك انطباعا ايجابيا رائعا لدى الجميع .

اضاف قائلا ان الاتحاد الدولى للسلاح ينظر إلى مصر باعتبارها واحدة من الشركاء الإيجابيين القادرين على المساهمة بفعالية كبيرة فى تنمية وتطوير رياضة السلاح على مستوى العالم من خلال تنظيم تلك البطولات المبهرة .

ووجه بيير سبيلبرج جزيل الشكر إلى اتحاد السلاح واللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة عبدالمنعم الحسينى وجهود كل فريق العمل بقيادة عضو مجلس الإدارة ومدير البطولة المهندس جميل الزفتاوى .

ومن جهته أكد رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسينى ان اشادة الوفود الأجنبية المشاركة فى البطولة وعودتهم لبلادهم وهم فى قمة السعادة يمثل وسام على صدر كل مصرى .

قال ان تنجح مصر فى تنظيم واحدة من كبريات بطولات السلاح على مستوى العالم وفى زمن قياسي يعكس مدى قدرة المصريين على التحدى والنجاح فى العمل دون أية أخطاء يؤكد الريادة المصرية والإرادة غير العادية التى يتمتع بها الشعب المصرى .

أضاف قائلا إن تلك هى البداية وهناك المزيد والمزيد فى جعبة اتحاد السلاح سيقدمه فى الفترة المقبلة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز