عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة الصحة العالمية: 37 ألف سوري فروا إلى مخيم الهول في الحسكة خلال 3 أشهر

منظمة الصحة العالمية: 37 ألف سوري فروا إلى مخيم الهول في الحسكة خلال 3 أشهر
منظمة الصحة العالمية: 37 ألف سوري فروا إلى مخيم الهول في الحسكة خلال 3 أشهر

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن أكثر من 37 ألف سوري نزحوا إلى مخيم الهول من المناطق الريفية بدير الزور، خلال الشهور الثلاثة الماضية.



وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه حتى 23 فبراير الجاري سجل بين هؤلاء 73 حالة وفاة، يمثل الرضع ما يقرب من ثلثيها بسبب انخفاض حرارة الجسم وهم في الطريق أو بعد وصولهم إلى المخيم بوقت قصير، لافتة إلى أن حوالي ثلثي الوفيات حدثت في مناطق مختلفة من المخيم أما الثلث المتبقي فقد حدث في المستشفيات.

وقالت المنظمة إن المخيم مكتظ للغاية وأن هناك اختناقات ضخمة في منطقة الاستقبال، مشيرة إلى أن الوافدين يبقون داخل منطقة الاستقبال بمجرد الانتهاء من الفحص الإداري والأمني لهم؛ حتى يتم إيجاد مساحة لاستيعابهم، موضحة أن النازحين الذين لا يكملون الفحص في يوم وصولهم يضطرون إلى النوم خارج المخيم.

وأكدت المنظمة الدولية أن مسألة الحماية تمثل قضية خطيرة خاصة مع ترك النساء والأطفال دون مساعدة لعدة أيام، لافتة إلى وجود مشاكل أخرى في منطقة الاستقبال المكتظة؛ تشمل نقص الأدوية الأساسية ومرافق المياه والصرف الصحي، كما لا يزال هناك أعداد كبيرة من الأطفال والنساء الحوامل عالقين ولا يتاح لهم الوصول إلى خدمات صحة الأم والطفل والصحة الإنجابية القريبة.

وأوضحت منظمة الصحة أن الظروف الصحية الرئيسية في المخيم سيئة خاصة ما يتعلق بسوء التغذية والنقص في خدمات الرعاية الصحية، متوقعة أن يتفاقم الوضع مع استمرار وصول الآلاف من النازحين الجدد للمخيم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز