الجمعة 10 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النمسا تعلن عن إنشاء مركز لمكافحة التطرف فى البلاد

النمسا تعلن عن إنشاء مركز لمكافحة التطرف فى البلاد
النمسا تعلن عن إنشاء مركز لمكافحة التطرف فى البلاد

أعلنت الحكومة النمساوية عن تأسيس مركز توثيق لمكافحة التطرف وأنشطة الجماعات الإرهابية ، وسيتم مع بداية العام المقبل 2020 إصدار القانون اللازم لبدء عمل المركز.



ونقلت وكالة الصحافة النمساوية اليوم الأحد، عن نائب المستشار هاينز كريستيان شتراخه قوله "إن التطرف هو أكبر تهديد لمجتمعنا الحر وإن إنشاء مرصد ضد التطرف هو الخطوة الصحيحة في الوقت المناسب ".

وأضافت الوكالة أن الحكومة تولي اهتماما للتغيرات في المجتمع خاصة مع تدفق المهاجرين خلال السنوات الأخيرة ، مشيرة إلى دخول العديد من الحركات السياسية والأيدلوجيات الثقافية الجديدة إلى النمسا مما أدى إلى تزايد العنف والاتجاهات الرافضة للديمقراطية الأوروبية.

ولفتت إلى تركيز الحكومة الحالية على التصدي لكل التوجهات الرافضة للديمقراطية وسيادة القانون والتي تدعم ممارسة العنف والإرهاب..مشيرة إلى أن هذا المركز هو نوع من العمل الوقائي حيث يوفر البحوث الأساسية ويحدد المخاطر المجتمعية والسياسية.

وأكدت الوكالة قناعة الحكومة بسرعة التحرك لمواجهة أخطاء شائعة في التعليم والخطاب الديني ونشاط الجمعيات وهي تتناقض مع قيم الدولة الأساسية القائمة على الديمقراطية والمساواة بين الرجل والمرأة.