الخميس 4 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لافروف: لا بديل عن اتفاقات مينسك والحوار مع دونباس

لافروف: لا بديل عن اتفاقات مينسك والحوار مع دونباس
لافروف: لا بديل عن اتفاقات مينسك والحوار مع دونباس

كتب - بوابة روز اليوسف

عبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأحد، عن أمله بأن يتفهم المرشح للرئاسة الأوكرانية فلاديمير زيلينسكي، حال فوزه بالانتخابات، عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك والحوار مع ممثلي دونباس.



وقال لافروف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" - "يجب أن يكون لدى الحكومة الجديدة أو القديمة في أوكرانيا، القدرة على احترام القانون الدولي والالتزامات الدولية لأوكرانيا"، لافتا إلى أنه من بين هذه الالتزامات، قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي صادق على اتفاقيات مينسك، مشيرا إلى أن جوهر هذه الاتفاقيات هو حوار مباشر بين كييف من ناحية، وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك المعلنتين من جانب واحد، من ناحية أخرى".

وأضاف أن "زيلينسكي كان يعلن في تصريحاته الانتخابية عن نيته مواصلة تسوية النزاع في شرق بلاده، بمشاركة الولايات المتحدة وبريطانيا، ودون إجراء حوار مباشر مع دونيتسك ولوجانسك".

وكانت جولة إعادة الانتخابات الرئاسية الأوكرانية بدأت صباح اليوم، حيث تدفق الأوكرانيون على مراكز الاقتراع لاختيار رئيسهم المقبل، في انتخابات يتنافس فيها الرئيس الحالي بيتور بوروشينكو والممثل فلاديمير زيلينسكي وهو عضو في حزب خادم الشعب.