الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اقتصادية الوفد معلقة على نتيجة الاستفتاء "الشعب قال كلمته"

اقتصادية الوفد معلقة على نتيجة الاستفتاء "الشعب قال كلمته"
اقتصادية الوفد معلقة على نتيجة الاستفتاء "الشعب قال كلمته"

كتب - السيد علي

علق الدكتور خالد عبدالمنعم قنديل رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا بالحزب على نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلا: إن ما يقرب من 25 مليون مواطن، قد صوتوا بنعم على التعديلات بنسبة تقترب من الـ89%، وهو ما يعني أن الشعب قد قال كلمته، وأضاف رئيس اقتصادية الوفد أن المصريين كالعادة أدركوا بفطنتهم ضرورة التعديلات الدستورية التي طرحت للاستفتاء وأهميتها لاستقرار الوطن.



وأكد خالد قنديل احترامه لجميع من شارك في الاستفتاء سواء صوت بنعم أو لا، مختتما أن الشعب المصري لا يحتاج للوصاية، وأنه لا مجال لمزيد من النقاش حول التعديلات الدستورية بعد أن قال المصريون كلمتهم، مؤكدًا ضرورة الالتفات للعمل الجاد في سبيل خدمة الوطن واستكمال مسيرة البناء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بـ"موافقة" 23 مليونًا و416 ألفًا و741 ناخبًا بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إن 27 مليونًا و193 ألفًا و593 ناخبًا داخل وخارج مصر أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء 44.33% بينهم 26 مليونًا و362 ألفًا و421 صوتًا صحيحًا بنسبة 96.94% و831 ألفًا و172 صوتًا باطلًا.