السبت 26 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تنفي تحويل حديقة الإسعاف بالإسكندرية إلى جراج للسيارات

الحكومة تنفي تحويل حديقة الإسعاف بالإسكندرية إلى جراج للسيارات
الحكومة تنفي تحويل حديقة الإسعاف بالإسكندرية إلى جراج للسيارات

كتب - حسن أبو خزيم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن تحويل حديقة الإسعاف الكائنة أمام استاد الإسكندرية إلى جراج وموقف للسيارات.



وذكر المركز ، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس ، أنه تواصل مع محافظة الإسكندرية، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة لتحويل الحديقة إلى جراج للسيارات، مشيرة إلى أن ما يتم فيها ما هو إلا أعمال تطوير ورفع كفاءة للحديقة؛ لتصبح متنفسًا ترفيهيًا أكثر جاذبية للمواطنين.

وأوضحت محافظة الإسكندرية أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب أبناء المحافظة، مؤكدة أن خطة تطوير الحديقة تأتي تماشيًا مع ما يتم من أعمال لتطوير المنطقة المحيطة باستاد الإسكندرية؛ استعداداً لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأشارت إلى أن أعمال رفع كفاءة حديقة الإسعاف تشمل زيادة المسطح الأخضر بها عن الوضع الحالي مع الحفاظ على جميع أشجار النخيل بها بعد تهذيبها وتنسيقها، وتغيير شبكة الكهرباء والإضاءة بالكامل، بالإضافة إلى تغيير شبكة المياه لتغذية الحديقة، وإعادة تشغيل النافورة المعطلة بها، وإنشاء عدد من أماكن الجلوس للمواطنين وتأمين الحديقة من خلال شركة للحراسة، منوهة بأنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بالحديقة خلال 30 يومًا.

وناشدت المحافظة المواطنين بعدم الانصياع وراء الشائعات المغرضة أو أي أخبار كاذبة من شأنها إثارة البلبلة والرأي العام، منوهة بأنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن نشر أي بيانات إعلامية رسمية من المسؤولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام بها.