الأحد 23 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة ببيت المقدس: أحدهم أمد الجماعة بمعلومات عن خاله الضابط لقتله

النيابة ببيت المقدس: أحدهم أمد الجماعة بمعلومات عن خاله الضابط لقتله
النيابة ببيت المقدس: أحدهم أمد الجماعة بمعلومات عن خاله الضابط لقتله

كتب - رمضان أحمد

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم طرة محاكمة 213 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بأنصار بيت المقدس باستكمال سماع مرافعة إسلام حمد رئيس نيابة أمن الدولة.



وسرد رئيس النيابة تفاصيل الدعوى ودور المتهمين الذي أبدى اندهاشه مما فعله المتهم كريم معتصم الذي نشأ في أسرة مسلمة ميسورة الحال، واتهم أسرته بعدم تدينها وكلف من المتهم "تاجر العسل" بمداده بمعلومات عن أصحاب العائلة وأقاربه من بينهم خاله الضابط السابق بالأمن الوطني وزملائه تمهيد لاغتيالهم وتسأل "حمد" كيف يقم المتهم بعدم حفظ الأرحام.. سعى لقتل شقيق والدته "خاله" بربكم كيف يكون هذا؟

ووصف إسلام حمد رئيس نيابة أمن الدولة المتهم الـ43 محمد محمد عويس ضابط المرور السابق بانه خان القسم والوطن بان أمد الجماعة الإرهابية بمعلومات عن سياراتهم ومن بين هؤلاء الضباط الذي ارشد عليهم الشهيد محمد مبروك.

وقال إما بالنسبة لدور المتهم عبد الرحمن محمد السيد طالب بكلية الهندسة ونشأ في السعودية حيث انضم للجماعة ولمهاراته في تصنيع العبوات الناسفة اصبح مصدر ثقة للمتهم الرئيسي "بائع العسل لتفجير سيارات وزير الداخلية وشهد عليه شقيقه حسن وأعلنا بسابقة السفر لدولة سوريا للقتال والمتهم فؤاد إبراهيم طبيب بيطري أنه تلقى دورة أثبت فيها قدرته على خلق الأحماض وتصنيع المتفجرات وشارك في رصد كمين المنصورة والقائمين عليه، حتى احترقت يده حرقا واضحا بينا، وجاء بالتحقيقات وأبدى ندما خفيا، راجع افكاره واختلف مع السجيني قائد الخلية اخبرنا بسعيه بترك الجماعة وصار على نهج آخرين.