الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | الرئيس الفلسطيني: كل ما تقدمه أمريكا مرفوض والقدس خط أحمر
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس الفلسطيني: كل ما تقدمه أمريكا مرفوض والقدس خط أحمر

الرئيس الفلسطيني: كل ما تقدمه أمريكا مرفوض والقدس خط أحمر
الرئيس الفلسطيني: كل ما تقدمه أمريكا مرفوض والقدس خط أحمر

كتب - وكالات

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، اليوم السبت، "إن كل ما يقوله كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي بخصوص ما يسمى "صفقة القرن" نحن لا نقبله، وكذلك كل ما قدموه سواء فيما يتعلق بالقدس أو اللاجئين أو الحدود أو المستوطنات أو غيرها.



وأضاف عباس ، في كلمته خلال افتتاح عدة مبان ومنشآت بجامعة الاستقلال بمحافظة أريحا والأغوار ، "لا نتوقع أن يقدموا شيئا مهما، لأن الشيء المهم قدموه، وهو كله ضدنا، ولذلك من يقول انتظروا ماذا سيقدمون.. نحن نقول لن ننتظر، إنما نقول بالإجمال ما تقدمه أمريكا مرفوض مرفوض".

وتابع "نحن عندما نتخذ قرارات قد تبدو صعبة وقاسية، وقد تبدو صلبة، ولكنها لحماية مصالحنا ولحماية مستقبلنا ولحماية حقوقنا.. وعندما نقول لأحد لا من أجل القدس، نقولها بالفم الملآن، نحن نرفض هذا لأنه يتعلق القدس، القدس خط أحمر، شهداؤكم منذ عام 65 وأسراكم وجرحاكم خط أحمر، هذه الخطوط الحمراء نحن متمسكون بها وندافع عنها مهما كلفنا ذلك من ثمن".

وقد افتتح الرئيس الفلسطيني مبنى كلية الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" للعلوم الإدارية والعسكرية، وكذلك صالة ممدوح صيدم "أبو صبري" متعددة الأغراض، ومركز الشهيد عاطف بسيسو للألعاب الرياضية، كما تفقد مباني الجامعة، وأطلع على الإنجازات التي شهدتها خلال الفترة الماضية.