الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | النيابة بـ"بيت المقدس" تسرد محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة بـ"بيت المقدس" تسرد محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق

النيابة بـ"بيت المقدس" تسرد محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق
النيابة بـ"بيت المقدس" تسرد محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق

كتب - رمضان أحمد

واصل المستشار إلياس إمام، رئيس نيابة أمن الدولة، مرافعة النيابة العامة في قضية "أنصار بيت المقدس"، مشيرًا لتفاصيل محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.



وذكرت النيابة أدوار كل من الضابطين المفصولين هشام عشماوي وعماد عبد الحميد من ترصد موكب الوزير، ومعرفة خط سيره، وأدوار باقي المتهمين في تجهيز السيارة المفخخة المستخدمة في الجريمة، وذكرت أن انتحاريًا اسمه وليد بدر اشترك في الواقعة.

وانتقل سرد النيابة للحظات حدوث المحاولة، ذاكرة بأن المتهمين التاسع والعاشر استقلوا سياراتهم لتأمين الطريق لمستهدفي ركب وزير الداخلية، ليصل الانتحاري في محيط شارع مصطفى النحاس، ليُفجر "وليد" السيارة المفخخة ليقتل نفسه وآخرين، وتابعت قائلة: "تفجير ورع الناس لم يسلم منه الشيوخ والأطفال وآذى النساء".

مشيرة إلى زرع عبوتين ناسفتين في كميني شرطة مسطرد وباسوس، والثالثة في سيارة شرطة شاء الله أن يسلم من أذاها الناس، فلم تنفجر واكتشفت وأبطل مفعولها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني، وخالد حماد بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.