الأحد 12 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النواب : العلاقات المصرية - الغانية "قوية وراسخة"

رئيس النواب : العلاقات المصرية - الغانية "قوية وراسخة"
رئيس النواب : العلاقات المصرية - الغانية "قوية وراسخة"

 وصف رئيس مجلس النواب ، الدكتور علي عبد العال ، العلاقات المصرية مع غانا بأنها "قوية " و"راسخة"، منوها بالعلاقات الوثيقة التى جمعت الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر ، والغاني كوامي نكروما.



وقال رئيس مجلس النواب - خلال لقائه رئيس برلمان غانا أرون مايك ، والوفد المرافق له ، اليوم/الأحد/ إن غانا دولة محورية في إقليم غرب إفريقيا في ضوء تجربتها السياسية الرائدة، معربا عن تقدير مصر للتجربة الاقتصادية لغانا، خاصة في ضوء توجهها لجذب استثمارات القطاع الخاص .

وأكد رغبة الدولة المصرية في الشراكة الاقتصادية مع غانا بما يعود بالنفع على البلدين ، لافتا إلى أنه يعول على برلمانيى البلدين في دفع وتعزيز العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

 

 

وأعلن تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وغانا للبناء على العلاقات الراسخة والتاريخية بين البلدين " الشقيقين".

ومن جانبه، أعرب رئيس البرلمان الغاني عن التقدير لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التى لقيها والوفد المرافق منذ قدومهم إلى مصر، واصفاً البرلمان المصري بأنه من أعرق برلمانات العالم.

وأشاد بالدور المصري الرائد في قارة إفريقيا خاصة على مستوى دعم حركات التحرر الوطني الإفريقية من الاستعمار، مؤكداً ضرورة دفع العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات بما فيها تحقيق التكامل الاقتصادي.

كما أعرب رئيس ائتلاف "دعم مصر" عبد الهادي القصبي، بالوفد البرلماني الغاني الذي حضر جانبا من الجلسة العامة لمجلس النوب اليوم .