الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالي سوهاج يستغيثون بوزيرة الصحة بسبب مسابقة الرائدات الريفيات

أهالي سوهاج يستغيثون بوزيرة الصحة بسبب مسابقة الرائدات الريفيات
أهالي سوهاج يستغيثون بوزيرة الصحة بسبب مسابقة الرائدات الريفيات

طالب عدد كبير من المتقدمات لمسابقة الرائدات الريفيات بمحافظة سوهاج تدخل وزيرة الصحة د. هالة زايد لإنقاذهم وتدخلها بهدف إدراج أسمائهم في مسابقة الرائدات الريفيات والتي تم الإعلان عنها منذ شهور وتقدموا لها بالأوراق في محافظة سوهاج لكن فوجئوا بعدم إدراج بعض الوحدات الصحية والقرى بتلك المسابقة دون غيرها بحجة عدم وجود أماكن شاغرة ببعض القرى ومنها قرية الجريدات وشطورة وعدد كبير من القرى بالمحافظة.



وتساءل عدد كبير من المتقدمات والذين لم يتم اختباراتهم بداية من غد الأحد، مستفسرين لماذا لم يتم تحديد الأعداد المطلوبة والأماكن الشاعرة قبل بداية الإعلان حتى لا يتم إضاعة الوقت والجهد على البعض مع اقتصار المسابقة على الوحدات الصحية الشاغرة الرائدات الريفيات رغم حاجة المحافظة لزيادة التوعية من خطورة الزيادة السكانية وتعد سوهاج من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية وتدخل في المرحلة الأولى في مبادرة 2 كفاية.

وكان عدد من المتقدمات اللاتي لم تشملهن الاختيارات قد كتبن تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي لمديرية الصحة بسوهاج، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن مسابقة الرائدات الريفيات بسبب تقديم الأوراق والمستندات وإضاعة الوقت مما يتطلب من وزيرة الصحة ومحافظ سوهاج التدخل لمعرفة الأسباب الحقيقية للمسابقة وإدراج قرى دون غيرها رغم وجود الحجة أن بعض القرى ليست في حاجة إلى رائدات ريفية والبعض يحتاج إلى مسابقة أخري الفترة المقبلة.

كما تساءلوا: لماذا لم يتم حصر الأعداد المطلوبة والأماكن الشاعرة قبل بداية المسابقة، وإعلانها مسبقا حتى لا يضيع الوقت والجهد على المواطنين.