الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأعلى للإعلام يرصد ألفاظًا سوقية بمسلسل "أبو جبل"

الأعلى للإعلام يرصد ألفاظًا سوقية بمسلسل "أبو جبل"
الأعلى للإعلام يرصد ألفاظًا سوقية بمسلسل "أبو جبل"

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

رصدت اللجنة الفنية، التابعة للجنة دراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 5 ملاحظات بمخالفات جديدة في الحلقة 19 من مسلسل "أبو جبل"، بطولة مصطفى شعبان.



وقال التقرير، إن الألفاظ السوقية وردت في مشاهد، سعد لزوجته رحاب وهي تدلك ظهره على الأريكة: "أيوه أيوه دوسي جامد يا روبي والنبي لحسن أنا زعلان والزعل إيه مكلبش جتتي"، ورحاب: "طب متدلعيش"، وسعد: "يعنى عجبتك وأنا برزعله وبديله في العالي"، وصاحب محل الأبواب المصفحة لحسن أبو جبل: "ده ما فيش دكر في مصر يعرف يعمل نسخة على المفتاح ده"، وحوار بين سعد وزوجته رحاب ويتحدث عن شقيقه رزق: "أنا هلاقيها منها ولا من رزق ده كمان قال إيه عاوز يشتغل لوحده فجأة بقا راجل ودكر وليه كلمة".

كما رصدت اللجنة مشهدين للتدخين، مشهد لوجيه أبو اليزيد وهو يدخن الشيشة على أحد الكافيهات، خلال حديثه مع شادي محاسب أبو جبل، واستغرق المشهد دقيقتين و11 ثانية، ومشهد لفادي المحامي وهو يدخن خلال حديثه مع حسن أبو جبل.

 وقال تقرير اللجنة في ملاحظاته، إن القناة عادة ما تقوم بحذف بعض الألفاظ الخارجة، كالتي وردت في هذه الحلقة على لسان سعد "الفنان دياب"، خلال مشهده مع زوجته رحاب، وآخر خلال حديثه مع شقيقه رزق خلال الحلقة، وتلك المشاهد جاءت على قناتي دبي والأردن.