الجمعة 28 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | إعدام 900 كيلو أغذية في حملات على منافذ بيع الكعك بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعدام 900 كيلو أغذية في حملات على منافذ بيع الكعك بالدقهلية

إعدام 900 كيلو أغذية في حملات على منافذ بيع الكعك بالدقهلية
إعدام 900 كيلو أغذية في حملات على منافذ بيع الكعك بالدقهلية

الدقهلية- مي الكناني

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، قيام فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة، بتكثيف الرقابة والمرور على مصانع وبيع كعك العيد، في إطار مراقبة مدى سلامة وجودة السلع المعروضة.



وأوضح مكي أنه تم المرور على 8 مصانع لتصنيع الكعك والبسكويت ببلقاس، وتم إعدام 50 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وأوصت الجهات المختصة بغلقها لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص، ونقص اشتراطات صحية، وعدم وجود شهادات صحية، كما تم سحب 20 عينة وإرسالها للمعمل، وتحرير محاضر جنح صحية بشأن المخالفات.

وفي مدينة دكرنس، قامت الحملات بالمرور على3 مصانع للكعك، أسفرت عن إعدام 850 كيلو جرام أغذية غير صالحة للاستهلاك الأدمي، ووجود نقص في الاشتراطات، وخطر داهم، وعدم وجود ترخيص، وتحرير محاضر جنح صحية للمخالفين ومخاطبة الجهات المختصة للغلق.

وفي مدينة المنصورة، تم المرور على مصنع ومحل بيع حلويات وتبين وجود خطر داهم على الصحة العامة، ووجود نقص في الاشتراطات الصحية، وعدم حمل العاملين شهادات صحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإيقاف النشاط، وسحب العينات اللازمة للتحليل وتحرير محضر بالواقعة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى تشديد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على استمرار الحملات التفتيشية على منافذ الأغذية وخاصة في المناسبات والاعياد، لمتابعة جودة المعروضات والتأكد من مراعاتها شروط التداول والبيع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة على الفور تجاه المخالفين.