الثلاثاء 25 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | الرئيس السيسي: مصر ستبقى قوية وتزداد نموًا وتقدمًا كلما تضامن وتكاتف المصريون
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسي: مصر ستبقى قوية وتزداد نموًا وتقدمًا كلما تضامن وتكاتف المصريون

الرئيس السيسي: مصر ستبقى قوية وتزداد نموًا وتقدمًا كلما تضامن وتكاتف المصريون
الرئيس السيسي: مصر ستبقى قوية وتزداد نموًا وتقدمًا كلما تضامن وتكاتف المصريون

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن شكره للشعب المصري على تحمله أعباء مسار الإصلاح الذي تم خلال السنوات السبع أو الثماني الماضية، مشيرا إلى أن النجاحات التي تحققت لم تكن لتتحقق إلا بتحمل الشعب المصري وصبره.



وأكد الرئيس السيسي - في كلمة في ختام حفل إفطار الأسرة المصرية مساء اليوم الأحد - أن مصر ستبقى قوية وتزداد نمو وتقدما كلما تضامن المصريون وتكاتفوا وتحملوا للعبور من هذه الفترة الصعبة من الإصلاح الإقتصادي، وتحقيق كل ما يرجوه المواطنون.
وأكد الرئيس السيسي أنه دائما ما يراهن على وعي المصريين وإدراكهم لحقائق الأمور، لافتا إلى أنه على مدى السنوات الثماني الماضية كثيرا ما كانت هناك أمور تتم ضد الدولة لكسر الشعب المصري والنيل منه.
ودلل الرئيس السيسي على نجاح الإصلاح بما نراه من تجارب في دول مجاورة، لافتا إلى أن الشعب المصري استطاع بفضل الله اجتياز كافة العقبات والتحديات.
وشدد على أن الدول لا تتقدم ولا تحصل على مكانتها إلا بالعمل والصبر والتحمل من جانب شعوبها.
ولفت الرئيس السيسي إلى ما سبق أن قاله بعد الاستفتاء على تعديل الدستور عندما وجه كلامه للمصريين قائلاً: "جبرتم خاطري"، لافتا إلى أن أي مسئول كلما وقف وراءه شعبه كلما أصبح أكثر قوة.
ودعا المصريين إلى تحديد مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم لأن هذا هو بداية الطريق الحقيقي، فعندما تختار الشعوب يحترم الجميع رأيها، وهذا كان واضحا في موقف الإعلام الغربي قبل وبعد الاستفتاء على تعديل الدستور.
وأشار الرئيس السيسي إلى ما تناوله مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال من ضرورة إجراء انتخابات المحليات، داعيا جميع المواطنين إلى حسن الاختيار وعدم المجاملة لاختيار ٥٠ ألف عضو في المجالس المحلية، ٢٥٪؜ منهم من الشباب والسيدات.