السبت 11 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوندونجو: مصر تستحق رئاسة الاتحاد الافريقي (فيديو)

كتب - سمر سيد

أكد إيمانويل أوليتا أوندونجو، رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد في إفريقيا، على ضرورة التوعية بمخاطر الفساد وتحديد الممارسات الأفضل في مواجهته، وتشجيع الشباب على الإنخراط الإيجابي في جهود مكافحته.



قال رئيس اتحاد هيئات مكافحة الفساد في إفريقيا، خلال كلمته بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، إنه يجب العمل على تعزيز التعاون بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة من أجل وقف التدفقات المالية غير المشروعة، وتشجيع الدول غير المصدقة على الاتفاقية للتصديق عليها، والدول غير الأطراف في الاتفاقية الانضمام لها.

وأكد إيمانويل،أن مصر تستحق رئاسة الاتحاد الإفريقي تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهاً له التهنئة بإطلاق أول منتدى لمكافحة الفساد في إفريقيا، معتبرا أن هذا وعي يتيح المضي قدما نحو مستقبل أفضل.

و طالب أوندونجو، بتشجيع الدول الأعضاء على مواصلة دعم المؤسسات الوطنية لمكافحة الفساد وتنمية قدرة الموارد البشرية في مختلف أوجه مكافحة الفساد وتعزيز التنسيق الحكومي الإفريقي المتبني في المجال، قائلاً: ""علينا الاستفادة من تجارب الآخرين للقضاء على الفساد".

ويشارك فى المنتدى عدد من الوزراء، ورؤساء هيئات مكافحة الفساد، وأجهزة المحاسبات، والكسب غير المشروع فى الدول الأفريقية، فضلا عن أكثر من 200 مسئول من 51 دولة أفريقية.