الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماليزيا تستفيد من الحرب التجارية بين أمريكا والصين

ماليزيا تستفيد من الحرب التجارية بين أمريكا والصين
ماليزيا تستفيد من الحرب التجارية بين أمريكا والصين


أعلن وزير المالية الماليزي ليم جوان إينج أن ماليزيا قد استفادت من إعادة توجيه سلسلة التوريد العالمية إثر الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين من خلال تعزيز قدرتها التنافسية لجذب استثمارات جديدة.
وقال إينج- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم الجمعة - "إننا نجهز أنفسنا خطوتين إلى الأمام ونحن مستعدون لمواجهة أسوأ حرب تجارية التي ستحدث خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة حيث تعد ماليزيا من بين الدول الكبرى التي تستفيد من نقل الأعمال وتحويلات التجارة والاستثمار من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين".
وأضاف أن هذا يظهر جليا من خلال إحصائيات الاستثمارات الأجنبية المباشرة المعتمدة في الربع الأول والتي ارتفعت بنسبة 73.4%، مضيفًا أن أمريكا والصين تعتبران أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية المباشرة المعتمد في الربع الأول من هذا العام.
في سياق متصل، قال وزير الشؤون الاقتصادية الماليزي عزمين علي إن الحرب التجارية بين أمريكا والصين تعد فرصة فريدة لدول جنوب شرق آسيا، ومن هذا المنطلق، تستعد ماليزيا لاستغلال مختلف الفرص الاقتصادية التي قد تكون موجودة، مضيفًا أن المنافسة الدولية غير دائمة طوال الوقت، لذا تسعى الشركات إلى وجهات استثمارية بديلة للتعامل مع الحواجز التجارية المفروضة.