الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | المصريون في الخارج يشيدون بمأموريات قطاع الأحوال المدنية
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون في الخارج يشيدون بمأموريات قطاع الأحوال المدنية

المصريون في الخارج يشيدون بمأموريات قطاع الأحوال المدنية
المصريون في الخارج يشيدون بمأموريات قطاع الأحوال المدنية

كتب - محمد هاشم

أشاد المصريون في الخارج بمأموريات قطاع الأحوال المدنية لدول "الإمارات، الأردن، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، السعودية، الكويت"، لاستخراج بطاقات الرقم القومي.. فقد تمت الموافقة على قيام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد 9 مأموريات قانونية وفنية لتصوير واستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين المقيمين بـ(عدد 7 دول) (الإمارات، الأردن، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، السعودية، الكويت) خلال شهري يونيو/ يوليو 2019م.. حيث أسفرت جهود تلك المأموريات عن إنهاء إجراءات استخراج بطاقات رقم قومي لعدد (6709 ) من أبناء الجالية المصرية خلال فترة عمل المأموريات.



وفي لفتة إنسانية قام وفد من قطاع الأحوال المدنية الذي يقوم بمأمورية إصدار بطاقات الرقم القومي بمدينة الرياض (بالمملكة العربية السعودية) بالانتقال لإصدار بطاقتي رقم قومي لمواطنان يتلقيان العلاج بإحدى المستشفيات "تحول حالتهما الصحية للانتقال لمقر المأمورية" وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي لهما.

ولقد كانت جهود أعضاء البعثات محل تقدير وإشادة من جانب أبناء الجالية المصرية لما قدموه من تعاون تام لأداء كل المهام المطلوبة بحرفية عالية في الأداء وسرعة ودقة في إنجاز المعاملات، رغم تزايد أعداد المواطنين المترددين على القنصليات لطلب استخراج بطاقات الرقم القومي، فضلًا عن حسن التعامل الأمر الذي أسهم في نجاح تلك المأموريات.