الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ذوو الاحتياجات الخاصة يحتفلون بثورة يوليو على شاطئ البحر بالعريش‎

ذوو الاحتياجات الخاصة يحتفلون بثورة يوليو على شاطئ البحر بالعريش‎
ذوو الاحتياجات الخاصة يحتفلون بثورة يوليو على شاطئ البحر بالعريش‎

العريش - مسعد رضوان

نظمت ادارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم ،مساء اليوم،  مهرجانا للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة .



أقيم المهرجان على شاطىء البحر بالعريش .. بالتنسيق مع مدرسة التربية الفكرية بالعريش .. تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والمهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم وبرئاسة واشراف الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم .

حضر المهرجان المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم ، العقيد الحسن فوزى الشاعر المستشار العسكرى للمحافظة ، أحمد حسن عبد الوهاب مدير مدرسة التربية الفكرية ومسئول الأنشطة بادارة التربية الخاصة ، عبد الرحمن قويدر مسئول الدمج بمديرية التربية والتعليم ، وعدد من مديرى مدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج والطلاب وأولياء أمورهم .

تضمن الاحتفال فقرات فنية وشعرية وغنائية ومسابقات .. كما تم توزيع الهدايا العينية على الطلاب .

وفى كلمتها .. أكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم كل من ساهم وشارك فى رسم البسمة والسعادة على وجوه أبنائنا الطلاب من ذوى القدرات الخاصة .

وأكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم أن الاحتفال أقيم تحت عنوان : انتصرنا للتأكيد على انجازات الثورة فى مختلف المجالات .. كما يقام فى إطار تنفيذ خطة الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بديوان عام الوزارة بتفعيل الأنشطة الصيفية ، وقد أقيم الاحتفال باشترك الطلاب من ذوى الاحتياجات والقدرات الخاصة وأولياء أمورهم لتشجيع الطلاب على المشاركة والدمج فى المجتمع ، وتضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والرياضية والمسابقات والشعر والغناء بمشاركة طلاب مدارس التربية الخاصة وطلاب مدارس الدمج .. مشيرة الى أن هذا المهرجان من أحد الأنشطة الصيفية لإدارة التربية الخاصة وطلاب الدمج ، وسيتم تنفيذ العديد من الفاعليات خلال الموسم الصيفى لخدمة البيئة .

ويذكر أنه سبق تنفيذ مبادرة ذوى البصيرة من المكفوفين للترويج السياحى وتعديل سلوكيات المواطنين على شاطرء البحر بالعريش بالتعاون أيضا مع نادى السعادة بالعريش .. كما سبق لادارة التربية الخاصة تنفيذ مجموعة من الأنشطة من مبادرات وحملات لذوى القدرات الخاصة وخدمة الطلاب المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة وطلاب الدمج التعليمى فى شمال سيناء ، ومن بينها : مبادرة فرحتنا فى لمتنا ، مبادرة مفيش مستحيل ، مبادرة علمنى صح ، مبادرة اعرف حقك ، حملة جبر الخواطر ، وأخيرا مهرجان خلى البساط أحمدى وغيرها من الأنشطة والفعاليات تحت شعار : " اللى جاى أقوى " ، وذلك بهدف التعرف على كافة الاحتياجات اللازمة لهذه الفئة والعمل على توفيرها ، وكذا توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بها .. انطلاقا من اهتمام الدولة والمحافظة وكافة الجهات بهم .