السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 قتلى في "أوهايو" بعد ساعات من مذبحة " وول مارت" (صور)

10 قتلى في "أوهايو" بعد ساعات من مذبحة " وول مارت" (صور)
10 قتلى في "أوهايو" بعد ساعات من مذبحة " وول مارت" (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

لقى 10 أشخاص مصرعهم عندما  فتح نار مسلح النار في ولاية أوهايو بعد ساعات فقط من إطلاق النار الجماعي في تكساس.



وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطانية أن مطلق النار استهدف منطقة قريبة من بار Ned Peppers Bar " "في مقاطعة أوريجون ، وسط مدينة دايتون ، بعد الساعة الواحدة صباحًا.

وتشير التقارير الأولية إلى مقتل 10أشخاص وإصابة 24 شخصًا في الهجوم، بينما قُتل الرجل المسلح برصاص الشرطة  في حين يبحث رجال الأمن الضباط مطلق نار ثانٍ غادر المنطقة في سيارة جيب داكنة اللون ، وفق ما أفاد به تلفزيون" KDKA". وقال جيمس ويليامز أحد شهود العيان إنه راى  مطلق النار يحمل بندقية AR-15 ، ومرتدياً سترة وأغطية للأذن ، وقام بإطلاق الرصاص في كل مكان"

 

 

وأوضح  جميس أنه كان يجلس أمام نيد بيبرز"  ووقف مطلق النار أمام الباب محاولاً الدخول إلى البار لكن تصدى له رجال الأمن فأطلق النار من بندقيته ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص بجوار طاولة النزهة وأصيب أخرون في الشارع نقلوا إلى المستشفى. وأضاف: "إنه أمر فظيع. أنا لم أر مثل هذا  في حياتى .


 كانت سيارات الإسعاف، وخدمات الطوارئ، قد هرعت إلى موقع الحادث وقامت الشرطة بفرض سياج أمنى لتأمين الموقع. يأتي إطلاق النار بعد ساعات من مقتل 20 شخصًا وإصابة 40أخرين في أحد مراكز "وول مارت" للتسوق في إل باسو بولاية تكساس.

وقال رئيس بلدية دي مارجو، إن مسلحا فتح النار وقتل العديد من الأشخاص أثناء قيامهم بالتسوق يوم السبت في مركز سيلو فيستا التجاري. ويعتقد أن حوالي 40 آخرين أصيبوا في الهجوم ، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر أربعة أشهر ،

وذكرت شبكة سي بي إس نيوز نقلاً عن  CNN" "، أن باتريك كروسيوس ، 21 عامًا ، من ألين ، تكساس ، أحد أنصار الرئيس الأمريكي و يُعتقد أنه صاغ بيانًا معاديًا للهجرة قبل شن هجومه.