الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ليفربول يبحث مع "صلاح" التتويج بالدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي

ليفربول يبحث مع "صلاح" التتويج بالدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي
ليفربول يبحث مع "صلاح" التتويج بالدرع الخيرية أمام مانشستر سيتي

كتب - محمد يوسف

تتجه أنظار محبي كرة القدم حول العالم، إلى ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، الذي يستضيف لقاء القمة بين ليفربول ومانشستر سيتي، في الرابعة مساء اليوم الأحد، لتحديد بطل الدرع الخيرية وحصد أول القاب الموسم الجديد، ويقود المباراة الحكم مارتين أتكينسون.



ويواجه ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا "تشامبيونز ليج"، نظيره مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" والكأس بحثًا عن تحقيق لقب جديد اليوم.

يدخل الريدز مباراة الدرع الخيرية باعتباره وصيف الدوري، وخاض ليفربول سبعة  لقاءات ودية حتى الآن استعدادًا للموسم الجديد وهم، ترانمير روفيرز، برادفورد، بوروسيا دورتموند، إشبيلية، سبورتينج، وكانت آخر مباراة له أمام ليون وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

على الجانب الآخر حقق فريق مانشسترسيتي بطولة كأس آسيا للبريميرليج الودية، بعد تغلبه على يوكوهاما مارينوس بثلاثة أهداف مقابل هدف في اليابان، وشارك في هذه البطولة كل من نيوكاسل ووست هام وولفرهامبتون، واستطاع السيتيسينز تحقيق فوز كبير على وست هام يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

يعد يورجن كلوب مدرب ليفربول هو الوحيد الذي يتفوق على جوارديولا في المواجهات المباشرة، حيث تقابلا في 16 مناسبة، وفاز الألماني في 8 منها مقابل 6 للإسباني.

وسيعتمد كلوب على خدمات العائد من الاجازة القصيرة، الدولي المصري محمد صلاح إلى جانب البرازيلي فيرمينهو خلفهم ميلنر وهيندرسون وفينالدوم.

وسيغيب السنغالي ساديو ماني الذي يقضى إجازته منذ انتهاء كأس الأمم الإفريقية، وسيعود للريدز يوم 5 أغسطس الجاري، في حين سيفتقد مانشستر سيتي في مواجهة ليفربول الثاني لابورت وميندي بداعي الإصابة.

ويعتمد جوارديولا على خدمات الثلاثي الفتاك الممثل في ستيرلنج واجويرو ودي بروين لصنع الفارق وحصد اللقب.