الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاهد.. كائنات أسطورية وقصة حب تخلد حديقة الوحوش الإيطالية

شاهد.. كائنات أسطورية وقصة حب تخلد حديقة الوحوش الإيطالية
شاهد.. كائنات أسطورية وقصة حب تخلد حديقة الوحوش الإيطالية

كتب - هدى زكي

نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى أحد المزارات الفريدة من نوعها في العالم، فإن كنت من محبي المغامرات والأساطير التاريخية والكائنات المخيفة فأنت على موعد معنا لزيارة "باركو دي مونستر" حديقة الوحوش الإيطالية لمشاهدة الكائنات الأسطورية المرعبة.



تعد حديقة الوحوش من أجمل الحدائق التي يمكن زيارتها لما تتمتع به من مشاهد طبيعية ساحرة، بالإضافة إلى عدد من المنحوتات الأسطورية مخيفة الشكل يعود تاريخها إلى القرن الـ16، حيث تم بناء الحديقة عام 1552 في عصر النهضة، على هضبة "بومارزو" في مقاطعة "فيتربو" الإيطالية.

ارتبطت الحديقة بأسطورة قديمة تقول أن صاحبها كان رجلا نبيلا يدعى "الماركيز فرانشيسكو أورسيني" الذي أمر ببناء عدة تماثيل على شكل وحوش من الشجر والنباتات تخليدا لحب زوجته، وأنه وضع حبه وحزنه على فقدانها داخل تلك التماثيل السحرية، وبعد وفاة الماركيز أصبحت الحديقة طي النسيان إلى أن قام شخص يدعى جيوفاني بيتيني بشراء هذه الأراضي عام 1954 وأعاد إحياءها مرة أخرى.

تضم الحديقة 25 تمثالا مختلفة الارتفاعات والأشكال، إلا أنها جميعها تمثل كائنات غريبة ومخيفة، منها منحوتات تمثل القتال بين تنين وأسود وذئاب، وحوت ضخم، وامرأة مُجنّحة على ظهر سُلحفاة، وغيرها من التماثيل المهيبة.