عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وائل علاء :"ممكن أرجع للتقليد تاني"

حوار- شريهان صلاح

 



- حسن حسني مخزون خبرة وأشرف عبدالباقي يضيف لأي دور
 
- استفدت من ياسمين عبدالعزيز..وأحمد حلمي متعاون
 
- " آخر أعمالي طارق بالتلاتة"
 
- أفضل السينما على الرغم من حبى لأستند أب كوميدى
 
-  ارفض الألفاظ الجارحة والمشاهد الخارجة ويجب احترام المشاهد
 
 
"وائل علاء " ممثل مصرى يمتلك موهبة  وحضور متميز فى التقليد   kوظهر فى العديد من الاعلانات المصرية وأستطاع ان يصل الى الجمهور وبدأ مشوارة الفنى فى عام 2002 فى برنامج استوديو الفن ثم اخذ فكرة الاستند اب كوميدى من امريكا وقام بتطبيقها من خلال ترانزيت وكوميك كلوب وتوك شو ومن خلال حوارة مع بوابة روز اليوسف تحدث عن تجربتة مع احمد حلمى وحنان ترك وعن الجهد الذى قام بة فى أخت تريز وأمور أخرى .
 
فى البداية حدثنا عن تجربتك فى حظ سعيد ؟
 
كانت من الأعمال الفنية التى وجدت صعوبة فى تقمصها لان كان تصويرها بعد تصوير مسلسل "أخت تريز " بأسبوع والذى يمثل دور "جمعة " صديق احمد عيد فى نزلة السمان والذى يتميز بأنة "صايع وابن بلد" فكان من الصعب الانتقال من "ادوارد " الى "جمعة ".

- من خلال فيلم رامى الأعتصامى كيف نرى اداء المخرج "خالد مرعى " ؟؟
 
هو مخرج شاطر جدا فى اختيارة لموضوع يتناول الوضع السياسى  قبل 25 يناير وشجاعتة فى التعبير عن رؤيتة لأحداث فى وقت لم يستطيع احد التعبير عن رأية وقام بنقل الموضوع بصورة بسيطة جدا .
 
   هل استفدت من تجربتك فى العمل مع الفنانة "ياسمين عبد العزيز " فى فيلم "الدادة دودى " ؟ وما رأيك فيها ؟؟
 
ياسمين فنانة شاطرة ومقبلة على الحياة ولذيذة وتحب الناس والهزار والضحك وتحاول ان تخلق جو ممتع اثناء العمل وهى جميلة مثلما هى فى التلفزيون وهى شخصية طبيعية وليست مصطنعة على الأطلاق وتحب التركيز اثناء العمل وقارئة لدورها جيدا وتهتم بالتفاصيل وفريق العمل بأكملة ولقد استفدت منها بشكل كبير من خلال دورها وأدائها وتعاملها مع الكاميرا وقال بأن كل فنان ناجح بيوجد فية هذة الصفات   .

على الرغم من عدم وجود مشاهد كثيرة تجمعك مع الفنان احمد حلمى ولكن ما رأيك فى العمل معه وما الخبرة التى اكتسبتها منه ؟
 
احمد حلمى على المستوى الشخصى هايل جدا وهادىء حتى فى الكواليس ومركز جدا فى عملة ويتعامل مع فريق العمل بأحترام شديد وفاهم دورة بشكل جيد ويحاول ان يتقن عملة بكفاءة .
 
 - كيف استطعت أن تلبى الجانب الفكاهى عند الجمهور وتجذبة اليك مع كوميديان مثل أحمد حلمى   وكيف جاءت مشاركتك فى الفيلم ؟
 
دورى فى فيلم "أسف على الأزعاج " الى جانب توفيق ربنا ساعدنى على ذلك حيث كنت امثل دور "الويتر" فى مطعم وهوالشخص الوحيد الذى يعلم بمرض أحمد حلمى ويتعمد ان يشتمة ويوجة لة الاهانة بخلاف الشخصيات الاخرى التى كانت تعاملة بطريقة جيدة ولكنة كان يعتقد العكس أما عن دورى فكان من ترشيح من احمد حلمى وتم الاتفاق معى  مع شركة الانتاج والتقيت بأحمد حلمى وتم عرض الدور علي.
 
هل اضاف اليك العمل مع فنانين كبار مثل حسن حسنى وأشرف عبد الباقى ؟؟
 
 تعلمت وأكتسبت خبرة من كل ممثل تعاملت معة فى حياتى بأختلاف خبرتة وسنة فعلى سبيل المثال الفنان "حسن حسنى " بيتعامل مع التمثيل كأنة حرفة أو مهنة وبيتعامل بمنطق خبرة غير طبيعية فى السينما وأكتشفت من خلال العمل معة فى توم وجيرى واخر كلام انة لدية قدرة على الارتجال وخبرتة على المسرح وقدرتة على أستحضار الأفية مثل الفنان سمير غانم فهم فنانون لهم قيمة فنية كبيرة  أما " اشرف عبد الباقى " فهو ممثل جميل جدا وبيركز فى عملة وبيضيف شخصيتة على الأسكريبت ومتعاون جدا .
 
   
-  هل كررت العمل مع الفنانة "حنان ترك " فى مسلسل "اخت تريز " لنجاح العمل معها فى مسلسل نونة المأذونة ؟؟
 
لا , لم يكن هذا الدافع ،فقد تم ترشيحي من خلال أحمد نور منتج المسلسل وقبلت الدور لأنة  وتجربة مختلفة فهو يجسد شخصية مدرس متذبذب ومتردد وليس لدية اى تجربة سينمائية ويحاول ان بفوز بحب راهبة وهو يعلم انة لا يصل اليها وذكر انها كانت من اصعب الشخصيات التى جسدها لانني بذلت مجهود كبير فى التدريب على  الشخصية حتى تقمصتها وتخلصت  بصعوبة من شخصية "أدوارد " خاصة انة كان تصوير فيلم "حظ سعيد " بعد المسلسل بأسبوع .
 
- ماهو تقييمك لردود افعال الجمهور حول أدائك فى نونة المأذونة ؟؟
 
-  راضى عنة جدا لأنة عمل مختلف ولة ظروف خاصة لانة اول عمل كوميدى بعد ثورة 25 يناير وكان هدفة الوحيد هو تحسين الحالة النفسية لمشاهد والخروج من متاعب الحياة وظروف البلاد .
 
 - ماذا اضاف أليك العمل مع حنان ترك على المستوى الشخصى والمهنى ؟؟
-  على المستوى الشخصى أستطاعت أن أكسب حنان كصديقة وهي طيبة ومحترمة وكانت أول مرة تعمل فى الكوميديا وتحاول ان تتقن دورها بالتعاون مع باقى الفريق حتلى يخرج العمل بشكل متميز أما على المستوى المهنى من خلال ملاحظتى لها انها جادة فى عملها ومتعاونة جدا وتحاول مساعدة فريق العمل لكى يرتقى العمل وتحاول ان توصل الرسالة لجمهور بشكل كوميدى مختلف .


 
- مالشخصية التى قمت بها وشعرت بأنها جزء من شخصيتك ؟؟
 
من اكثر الشخصيات هى شخصيتى فى نوانة المأذونة كشخص لدية موهبة ونجم ويحب الفن ولدية قدرات تمثيلية ويحاول ان يدخل سماء الشهرة .

- ماهو اكثر عمل كوميدى قمت بة وشعرت بردود أفعال أيجابية من الجمهور ؟؟
 
ليس هناك عمل محدد ولكن اكثر عمل مثل نونة المأذونة والداده  دودى وأسف على الأزعاج وراجل وست ستات وتامر وشوقية وغيرها من الاعمال التى حظيت بأعجاب الجمهور
 
- من وجهة نظرك ماهو تقييمك لأداء الدراما هذا العام ؟؟ وهل تعتقد ان الدراما كانت خادشة لحياء بشكل كبيير ؟؟
 
الدراما بشكل عام لم تعجبنى هذا العام لأن ظروف البلاد السياسية ادت الى تقديم العمل بسرعة ولم يأخذ وقتة حتى يتقن بشكل جيد ،وأنا ضد خدش حياء المشاهدين ولى مبدأ فى السينما هو عدم القيام بأعمال فنية تحتوى على مشاهد أو ألفاظ خارجة ويجب على المشتغلين بالعمل الفنى أن يراعوا ان التلفزيون لدية احترام اكبر من السينما لانة يدخل بيوت المشاهدين حتى تحافظ على شكل المنتج وحتى يتقبل الناس كلامك .
 
 - هل لديك اعمال جديدة سواء فى الدراما ام السينما ؟؟ وهل تم تحديد موعد العرض ؟؟
كان من المفترض ان يعرض  مسلسل "طارق بالتلاتة " فى رمضان ولكن بسبب الظروف السياسية وظروف خاصة بى تم تأجيل تصوير ولكن سيبدأ بعد شهر من الأن وفريق العمل أنعام سالوسة ,هناء الشوربجى ولطفى لبيب ويتحدث عن الظروف السياسية من يناير حتى الأن وأما عن موعد عرض المسلسل  فلم يحدد بعد، ولايوجد حتى الان اعمال جديدة فى السينما .  
 
 
- لقد قمت بأعمال فنية فى الدراما والسينما والبرامح ماهو الاقرب اليك ؟؟
 
أعشق السينما لان لها سحر غير طبيعى على الرغم من حبى لأستند أب كوميدى .

هل من الممكن ان تأخذك السينما من التلفزيون ؟؟
لا استطيع ان احدد فى المسألة فى الظروف فالسينما تعانى الان من ظروف تقيد حريتها فى غملها ولكن اذا أصبحت سوبر ستار فى السينما أفضل أن أعمل فى السينما عن التلفزيون  .
 
- لماذا توقف برنامج كوميك كلوب وتوك شو وقمت بالتمثيل فى السينما والدراما وهل كانت هذة البرامج الخطوة الأولى لأثبات موهبتك والوصول لجمهور أم ستعود مرة أخرى ؟؟
 
ليس لدى اى مانع من القيام ببرامج تقليد مرة اخرى ولكن اذا كانت بشكل مختلف وجديد ومبتكر وهو لدية تصور لبرنامج لو اكتملت الصورة ووافق عليها المنتج سيقوم بتنفيذها وخصوصا أنها مكلفة جدا .
 
الشعب .

- هل تعرضت لردود افعال أو أهانات من ممثلين وفنانين قمت بتقليدهم فى برنامج التوك شو ؟؟
 
لا , لم اتعرض لأى أهانة ولأاى دعوى قانونية وخاصة انى اتعامل بمبدأ تقليد الناس بأحترام شديد دون التعرض لهم بأى أهانة ولم يحدث أى تجاوزت حدودى فى تقليد فنان أو ممثل .
 
- وفى النهاية وبعيد عن التمثيل , مارأيك فى الوضع السياسى الحالى فى مصر ؟ وما دورك كفنان فى الفترة الحالية ؟؟
اتمنى ان تكون مصر أفضل وأحسن من الفترة السابقة سواء اجتماعيا أو سياسيا أو دوليا وان يحققوا القادة ولو 70 أو 80 % من مطالب الشعب واحترام أرادة  الشعب اما عن دورى كفنان هو التعبير عن راى فيما يحث من خلال الأعمال الفنية ومحاولة ألقاء الضوء على المشاكل التى تنتشر فى المجتمع للفت الأنظار وايجاد حلول لها . 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز