الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حفاظًا على البيئة.. محافظ دمياط تناشد المواطنين بعدم ذبح الأضاحي خارج المجازر

حفاظًا على البيئة.. محافظ دمياط تناشد المواطنين بعدم ذبح الأضاحي خارج المجازر
حفاظًا على البيئة.. محافظ دمياط تناشد المواطنين بعدم ذبح الأضاحي خارج المجازر

دمياط- بوابة روز اليوسف

ناشدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أهالي المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع، وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجزر، وذلك لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم، لافتة إلى أن جميع مجازر المحافظة الحكومية مفتوحة قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك وتقدم خدماتها للمضحين مجانًا.



 

وحذرت محافظ دمياط من ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين، مشددة على أن أجهزة المحافظة ستطبق غرامات مالية وفقًا للقانون لمن يذبح الأضاحي في الشوارع أو يلقى مخلفات الذبح بها، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة للمخالفين للقرار.

 

وفي السياق ذاته، تابعت محافظ دمياط أعمال الحملات التفتيشية والرقابية التي تقوم بتنفيذها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري على المجازر ومحلات بيع اللحوم للتأكد من سلامة المعروض من السلع ومدى الالتزام بالأسعار المعلنة وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، بالإضافة الى التأكد من صرف حصص الدقيق للمخابز المدعمة من المطاحن التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز خلال فترة العيد.

 

وأسفرت حملات مديرية التموين التي نفذتها خلال اليوم السبت بنطاق المحافظة عن تحرير ٢٧ محضرا لمخالفات تتعلق بعدم الاعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية وكذلك نقص وزن رغيف الخبز وعدد من المخالفات الأخرى.

 

ومن جانبه أكد مدير مديرية التموين عن انعقاد غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة الموقف التمويني أولا بأول، بالإضافة إلى تكليف الادارات الفرعية بمدن ومراكز المحافظة بالتواجد الفعلى والمستمر بالأسواق.