الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعديلات مرورية بمصر الجديدة لتحقيق السيولة المرورية

تعديلات مرورية بمصر الجديدة لتحقيق السيولة المرورية
تعديلات مرورية بمصر الجديدة لتحقيق السيولة المرورية

كتب - بشير عبد الرؤوف

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، سير أعمال تطوير شارع أحمد تيسير بشرق مدينة نصر، والجاري تطويره ورفع كفاءته، من خلال خطة مديرية الطرق والكباري بالمحافظة، لتطوير المحاور الرئيسية بإعادة تخطيطها وعمل التعديلات المرورية اللازمة للمساهمة في انسياب الحركة المرورية.



تشمل أعمال التطوير توسعة الشارع في الاتجاهين بعرض 15 مترا بكل اتجاه، مع تحديد أماكن انتظار على الجانبين بعرض 5م بكل اتجاه، وتقليص حجم الجزيرة الوسطى، وكذلك، الأرصفة، مع إنشاء أحواض زهور على الجانبين وتكثيف أعمال الإنارة العامة للشارع على الرصيفين، وإضافة أعمدة مزدوجة بالجزيرة الوسطى.

وأكد محافظ القاهرة ضرورة رفع كفاءة كافة الشوارع الجانبية المطلة على شارع أحمد تيسير وعمل التعديلات المرورية اللازمة، لتسهيل ربط حركة المرور بها دخولا وخروجا، كما أصدر تعليماته برفع عدد من الأكشاك ونقلها إلى شوارع جانبية، استغلالا للأرصفة المتسعة بالميدان.

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير للطرق الجاري تنفيذها بمصر الجديدة، لربط الطريق الدائري من الكيلو 4.5 وصولا إلى ميادين سفير وتريومف والحجاز، والتي تقام تحت إشراف الهيئة الهندسية العسكرية، والتي تتضمن إقامة عدد من الكباري على التقاطعات المهمة، مع إجراء التعديلات المرورية والتي تساهم في تحقيق السيولة المرورية بمنطقة مصر الجديدة.