الثلاثاء 25 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | مفاجأة.. "فدوى" تعتذر عن السيادي بسبب استبعاد "التعايشي"
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. "فدوى" تعتذر عن السيادي بسبب استبعاد "التعايشي"

مفاجأة.. "فدوى" تعتذر عن السيادي بسبب استبعاد "التعايشي"
مفاجأة.. "فدوى" تعتذر عن السيادي بسبب استبعاد "التعايشي"

كتب - عادل عبدالمحسن

فاجأت الدكتورة فدوى عبد الرحمن طه الأوساط السياسية باعتذارها عن قبول عضوية المجلس السيادي الذي سيدير المرحلة في السودان الشقيق ويتكون من 11عضواً مناصفة بين العسكريين والمدنيين.. وفقا لما أوردته صحيفة "الانتباهة" السودانية.



وقالت فدوى عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن اعتذارها جاء بسبب استبعاد محمد حسن التعايشي من المجلس والطريقة التي تم إبعاده بها. وأضافت فدوى: عرفت "التعايشي" عندما كان طالبا بجامعة الخرطوم وأنا أستاذة بها مصادما ومنافحا وعاشقا للوطن ويتمتع بمقدرات فائقة كانت ستدفع بالثورة إلى الأمام وتحقق ما كنا نصبو إليه من حرية ومدنية والعبور إلى ديموقراطية مستدامة.

وتابعت فدوى: "كنت أظن أن حضوري لهذا الموقع أن عضويته تستند على خدمة الوطن دون محاصصات وجهوية خالص شكري وتقديري للثقة التي وضعتها في قوى المجتمع المدني وقوى الحرية والتغيير وقد أبلغتهم بقراري".

كانت قوى الحرية والتغيير قد طلبت من المجلس العسكري في الاجتماع الذى عقد بينهما مساء أمس في القصر الجمهورى تأجيل تشكيل المجلس السيادى لمدة 48 ساعة لمراجعة أسماء مرشحى القوى المدنية الذين تم اختيارهم لشغل الـ 5 مقاعد بالمجلس السيادي.