الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال جماهيري علي أولي ندوات القومي للمسرح

إقبال جماهيري علي أولي ندوات القومي للمسرح
إقبال جماهيري علي أولي ندوات القومي للمسرح

كتب - محمد خضير

شهدت أولي ندوات المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة النجم أحمد عبد العزيز إقبالا كبيرا الأمر الذي اضطر منظمي المهرجان لوضع مقاعد إضافية بقاعة المجلس الاعلي للثقافة لاستيعاب العدد الكبير الذي جاء لحضور الندوة الاولي بعنوان " الموسم المسرحي 2018 / 2019 " .



يدير الندوة الناقد أحمد خميس، الذي قال في بداية كلمته: "أتوجه بالشكر للدكتور أحمد عامر، الذي بدأ طريقة جديدة في ادارة الندوات، وكان لديه طموح لنظام معين لإقامة الندوات ويتحقق الآن .

وفي معرض حديثه عن " الموسم المسرحي 2018 / 2019 " أوضح أن البيت الفني للمسرح، شهد طفرة كبيرة من خلال جهات إنتاج مختلفة، وهناك تصور لمستقبل مغاير لحد كبير.

وتابع: "هناك فرقتين جدد وهما الشمس والمواجهة، والأخيرة لديها طموح أن تقدم ٨ عروض جديدة، تجوب بها أنحاء مصر، والعروض المقدمة للجمهور مجانية" ،مشيرا إلى إن هناك طفرة حدثت أيضا في عروض القطاع الخاص

وتستمر الندوة بكلمة للمشاركين بالندوة وهم المخرج عادل حسان والأستاذة أميرة شوقي والدكتور تامر راضي والدكتور عاطف العجمي.

كما حضر الندوة الفنان إسماعيل مختار مدير المهرجان، والمخرج أحمد السيد والفنانة وفاء الحكيم والفنانة فاطمة محمد علي وعدد كبير من جمهور المهرجان، بالإضافة لعدد من المثقفين والنقاد وتقام الندوة بمقر المجلس الأعلى للصحافة بدار الأوبرا المصرية.