الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | المرأة الحديدية.. رباب باعت الوهم للمواطنين بـ4 ملايين جنيه وكلمة السر ”تقفيل أوروبي“
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المرأة الحديدية.. رباب باعت الوهم للمواطنين بـ4 ملايين جنيه وكلمة السر ”تقفيل أوروبي“

المرأة الحديدية.. رباب باعت الوهم للمواطنين بـ4 ملايين جنيه وكلمة السر ”تقفيل أوروبي“
المرأة الحديدية.. رباب باعت الوهم للمواطنين بـ4 ملايين جنيه وكلمة السر ”تقفيل أوروبي“

المنوفية - منال حسين

تمكنت مديرية أمن المنوفية من القبض علي مستريحة قامت بالنصب علي المواطنين في مبلغ 4 ملايين جنيه، بعد إيهامهم بشراء سيارات من الجمارك بأسعار مخفضة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات. 



كان اللواء محمد ناجى، مدير أمن المنوفية،  قد تلقي إخطارًا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة البحث الجنائى بالمنوفية، يفيد تمكن مباحث مكافحة الأموال العامة بالمنوفية برئاسة العقيد محمد شوقى كوينة، رئيس مباحث الأموالالعامة، من القبض على ”رباب .ع.ح“ مقيمة بمدينة السادات، لقيامها بالنصب علي العديد من الأهالى وإيهامهم بشراء سيارات من مزادات مصلحة الجمارك رخيصة الثمن بأقل من سعرها الأصلى وتقفيل أوروبى.

ترجع أحداث القضية عندما تعددت البلاغات من  الأهالي بالنصب عليهم، حيث تقدم ”طارق.ف.م“ حاصل على دبلوم زراعة ومقيم مركز بدر البحيرة ببلاغ ومحضر 3/254 أحوال الأموال العامة بالنصب عليه بمبلغ ٥١ الف جنية، و”اسلام.ج.س“ بالمعاش ومقيم مركز السادات محضر رقم 3/261 ج الأموال العامة بالنصب عليه بمبلغ ١٥٠ الف جنيه.  

كما تقدم ”محمد.ح.ا“ سائق ومقبن السادات بعمل محضر بعد النصب عليه في مبلغ ٥٠ ألف جنية، و”إبراهيم.م.م“ مقيم كوم حمادة بحيرة والمنصوب عليه بمبلغ ١٨٠ الف جنية، تم إيهامهم جميعًا بشراء سيارات من مزادات مصلحة الجمارك رخيصة الثمن أقل من سعرها الاصلى تقفيل أوروبى.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث والقبض علي المتهمة،  التي اعترفا بارتكابها وقائع النصب، وأن مجمل المبالغ المتحصلة عليها حولى 4 ملايين جنية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وعمل محضر 12589 جنح السادات لسنة 2019 والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.