الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تعلن تشكيل لجنة المشاهدة

إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تعلن تشكيل لجنة المشاهدة
إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تعلن تشكيل لجنة المشاهدة

 أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن تشكيل لجنة المشاهدة الخاصة باختيار الأفلام المشاركة في الدورة الرابعة التي ستعقد في شهر فبراير المقبل، وتضم اللجنة في عضويتها: السيناريست والناقدة ماجدة خير الله، والمخرجة هبة يسري، والناقد رامي عبد الرازق، والناقدة علياء طلعت.



وقال الناقد أندرو محسن المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي، إنه حرص في الدورة الرابعة المقرر إقامتها خلال فبراير المقبل على أن تكون النسبة الأكبر في لجنة مشاهدة المهرجان من النساء والكفاءات السينمائية من الشباب وأصحاب الخبرات، خاصة وأن المهرجان موجه بالأساس للعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع وجعلها عنصر فاعل به وأكد أن لجنة مشاهدة المهرجان بدأت عملها بالفعل لاختيار أفلام دورتها الرابعة.
يذكر أن الناقدة وكاتبة السيناريو ماجدة خير الله حاصلة على بكالوريوس معهد سينما قسم سيناريو عام 1986 ودبلوم تذوق فني وقامت بكتابة العديد من السيناريوهات في السينما والتليفزيون منها: العفاريت، القاتلة، المزاج، الستات، زوجتي والذئب، العجوز والبلطجي، شوادر، الخاتم، المليونيرة الحافية، الصديقان، إنذار بالقتل، صباح الورد، الشارع الجديد، سنوات الشقاء والحب، وجه القمر، ساعة عصارى، شمس يوم جديد، الجانب الآخر.
وتضم اللجنة أيضا المخرجة وكاتبة السيناريو هبة يسري مخرجة وهي حاصلة علي درجة البكالوريوس من معهد السينما وفي عام 2005 قدمت فيلمها القصير "المهنة امرأة"، ثم الفيلم القصير "عشق آخر" عام 2006 الذي شارك في العديد من المهرجانات وقدمت عام 2011 أول أفلامها الطويلة "ستو زاد، أول عشق" الذي عرض في مهرجان دبي وحصل على جائزة الدولة التشجيعية، وعملت كمساعد مخرج في عدة أفلام ومسلسلات، كما كتبت وشاركت في إخراج مسلسل "سابع جار".
أما الناقد الفني رامي عبد الرازق فهو عضو جمعية نقاد السينما المصريين (EFCA ) والاتحاد الدولي لنقاد السينما (الفيبريسي) ولجنة النقاد الدولية بمهرجان كان السينمائي الدورة الثامن والستين 2015 ومدير أسبوع النقاد الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة 39 وعضو لجنة المشاهدة والاختيار بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية ومحاضر زائر بكلية الآداب جامعة عين شمس – قسم النقد والدراما. 
ويشارك أيضا باللجنة الناقدة السينمائية علياء طلعت التي درست النقد السينمائي بجامعة عين شمس وتكتب مقالات نقدية في عدد من المطبوعات الورقية والمواقع الإلكترونية.
ومهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.