السبت 19 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمر عصر مايسترو تنس الطاولة المصرية

عمر عصر مايسترو تنس الطاولة المصرية
عمر عصر مايسترو تنس الطاولة المصرية

كتب - شريف مدحت

يعتبر عمر عصر أحد أفضل لاعبي تنس الطاولة في مصر وإفريقيا والعرب، ونجح عمر عصر مؤخرا في التتويج بذهبية الزوجي المختلط مع زميلته دينا مشرف بدورة الألعاب الإفريقية التي اختتمت المغرب ونجحت فيها البعثة المصرية التتويج بلقبها برقم قياسي بتحقيق ٢٧٣ ميدالية بواقع ١٠٢ ذهبية و٩٨ فضية و٧٣ برونزية.



 

(البداية)

وبدأ عمر عصر، تنس الطاولة في النادي الأهلي وانضم إلى المنتخب المصري للناشئين، وحصل في الثانية عشرة من عمره على منحة مالية من الاتحاد الدولي يتم رصدها لتطوير اللاعبين الصاعدين في هذه البلاد، واستغل عصر المنحة واستمر في عمله حتى نجح في الحصول على منحة أخرى، فسافر إلى السويد واحترف بنادي فالكون.

 

(إنجازاته)

نجح عمر عصر، في سن الخامسة عشر، على تحقيق نتائج إيجابية دوليا، وحصل على أول بطولة دولية في الصين، وتوج بالميدالية الفضية في كأس العالم للناشئين عام 2008 بالسويد ثم حصل عليها مرة أخرى في 2009 باليابان.

وحصل على أفضل ناشئ على مستوى العالم ببطولة العالم لتنس الطاولة عام 2009 بكولومبيا، علاوة على اختياره ضمن تشكيلة منتخب العالم عام 2010 التي واجهت إنجلترا وفاز في المباراتين التي شارك بهما.

حقق عمر عصر فوزا على التايواني وينج وي، بنتيجة 4 -1، ضمن منافسات بطولة كوريا الجنوبية المفتوحة عام 2016،

 

(تجربة احترافية جديدة)

وبدأ عمر عصر، لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، مشوار احتراف جديد في نادي فيردر بريمن الألماني الذي تعاقد معه في شهر مارس 2017.

 

(إنجاز كبير)

حقق عمر عصر لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، إنجازا جديدا لتنس الطاولة المصرية والأفريقية بعد أن حقق فوزا كبيرا على لاعب هونج كونج، وونج تشون تينج، المصنف السابع على العالم بنتيجة 4 - 1 ضمن إطار دور الـ32 في منافسات بطولة النمسا المفتوحة في سبتمبر 2017.

 

(التأهل لكأس العالم)

ونجح عمر عصر، في مارس 2018، التتويج بالبطولة الأفريقية المقامة في كينيا، والتأهل إلى كأس العالم 2018، كما نجح عصر في التأهل لمونديال تنس الطاولة من خلال التصنيف العالمي، حيث احتل المركز 21 عالميا وهو من أفضل المراكز التي وصل إليه لاعب عربي وأفريقي في تاريخ اللعبة.