الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا مهرجان وفاء النيل برعاية رئيس مجلس الوزراء

غدًا مهرجان وفاء النيل برعاية رئيس مجلس الوزراء
غدًا مهرجان وفاء النيل برعاية رئيس مجلس الوزراء

كتب - محمد عبد الخالق

برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تُقام الاحتفالية الكبرى والمهرجان السنوي "وفاء النيل"، في الساسة مساء غد الأحد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، الذي تقيمه جمعية "وفاء النيل"، احتفاءً بنيل مصر العظيم ووفاءً وتقديرًا لمكانته الكبيرة في قلوب المصريين.



وتأتى الاحتفالية، ضمن فعاليات الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور عدد من الوزراء، بالإضافة إلى لفيف من المحافظين وسفراء الدول الإفريقية والأجنبية بالقاهرة، ونخبة من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.

يذكر أن المهرجان يبدأ بانطلاق موكب عروس النيل من أمام ماسبيرو، حيث تقدم الإدارة العامة لشرطة المرافق والمسطحات المائية بوزارة الداخلية استعراض بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس، بمصاحبة فرقة موسيقى الشرطة.

ثم ينطلق موكب عروس النيل ويضم 20 مركبًا مزودًا بديكورات على الطراز الفرعوني والإفريقي، وعلية شباب وفتيات بملابس فرعونية وإفريقية يحملون أعلام دول حوض النيل، ويتقدمهم مركب عروس النيل ويحيط بها حراس ثم يتبعهم مركب الوصيفات، وتحيط بهم فرق الموسيقى الشعبية وفرق استعراضية للجاليات الإفريقية التابعة لسفارتهم بالقاهرة.

وينتقل الاحتفال إلى أحد الفنادق الكبرى على نيل القاهرة؛ حيث يحيى الحفل عدد من مطربي الأوبرا من فرقة الموسيقى العربية ويشدون بباقة من أجمل أغاني أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم، والذين أبدعوا في تقديم أجمل الأغاني، وأعذب الألحان لنيل مصر العظيم.