عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة حلوان تتبنى النوابغ والمبتكرين بالمناطق العشوائية

جامعة حلوان تتبنى النوابغ والمبتكرين بالمناطق العشوائية
جامعة حلوان تتبنى النوابغ والمبتكرين بالمناطق العشوائية

كتب - بشير عبد الرؤوف

تفتتح جامعة حلوان اليوم، الإثنين، برنامج تطوير عشوائيات عرب راشد، بحي حلوان، استكمالا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة، التي تستهدف تنمية البيئة وخدمة المجتمع المحيط، من خلال تحديد ودراسة احتياجاته المختلفة.



أوضح د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن مبادرة تطوير عشوائيات عرب راشد تأتى انطلاقا من خطة الجامعة الميدانية لتحقيق خطط التنمية المستدامة ٢٠٣٠، من خلال إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للمشاركة في مشروعات التطوير المختلفة والمتنوعة والتي تخدم احتياجات سكان هذه المناطق، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل هذه البرامج والمشروعات الخدمية يصب في مصلحة الوطن والمواطن ويعمق الانتماء والشعور بالمسؤولية، لافتا إلى أن عرب راشد ستكون نقطة انطلاق لتطوير مناطق أخرى بحلوان.

وتعتمد مبادرة تطوير عشوائيات عرب راشد على ركائز علمية تتمثل في ضرورة العمل على تهيئة المجتمع قبل النزول الميداني، وإعداد الكوادر البشرية، التي تنفذ البرامج التدريبية مع المواطنين، وتحديد المؤسسات الحكومية والأهلية التي تتكامل مع الجامعة في تحقيق الأهداف؛ حيث من المقرر تحقيق أهداف تنموية، من خلال برامج ريادة الأعمال وتسويق المنتجات اليدوية، وأيضًا برامج محو الأمية، وتنفيذ جداريات في حب مصر وتوفير فرص عمل للمرأة وتدوير المخلفات وتشجير وإنارة الشوارع ودعم المدارس باحتياجاتها الأساسية، واحتضان أطفال العشوائيات النوابغ والمبتكرين، وتوفير برامج الحماية، والوقاية من تعاطي المخدرات للشباب.

 

تشرف على المبادرة د. سناء حجازي، منسق ملف العشوائيات بالجامعة ووكيل كلية الخدمة الاجتماعية الأسبق، بمشاركة الكليات المختلفة بالجامعة مستهدفين تحقيق التنمية المستدامة في كافة جوانب تطوير العشوائيات بحلوان.

 

تستمر فعاليات المبادرة حتى غد الثلاثاء، ويمتد العمل إلى نهاية العام الحالي، حيث يتم خلال تلك الفترة التركيز على تقديم برامج توعوية صحية وتغذوية للأسرة وأخرى في مجال الزراعة والنظافة والتجميل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز