الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السبت: الصحة النفسية في المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاجات الجماعية

السبت: الصحة النفسية في المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاجات الجماعية
السبت: الصحة النفسية في المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاجات الجماعية

كتب - محمود جودة

تنظم الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر، المؤتمر الصحفي الأول في الثانية عشر ظهرا السبت المقبل 14 سبتمبر 2019، بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن المؤتمر الدولي للعلاج الجماعي والعمليات الجماعية في دورته الخامسة، والذي سينعقد من 15 إلى 18 يناير 2020.
ويستهدف المؤتمر الصحفي تسليط الضوء على هذا الحدث، بوصفه الأكبر إفريقيًا و شرق أوسطيًا في مجال الصحة النفسية.
المؤتمر بحضور عدد من الضيوف المتخصصين والفنانين والمبدعين، ويساهمون في توضيح الدور المجتمعي لهم في مجال الصحة النفسية، والحديث عن تجاربهم الفنية التي تناولت الصحة النفسية، كما يبرز دورهم الإيجابي في رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية، والعمل مع المؤسسات المتخصصة والأكاديميات العلمية، كمسارات حقيقية ومؤثرة في الوعي الجمعي.
ويترأس المؤتمر أ.د. يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي، وبحضور أ.د. رفعت محفوظ نائب رئيس المؤتمر، ورئيس شرف الجمعية المصرية أستاذ الطب النفسى جامعة المنيا، وأ.د. منى الرخاوي مؤسس ورئيس الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية ومؤسسة الرخاوي للتدريب والبحوث، وأ.د. نهى صبري أستاذ الطب النفسي ووحدة المسنين بالقصر العيني، وأ.د. إيناس أبويوسف نائب عميد كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية، وأ.د. ياسمين ممثلة عن الجامعة الأمريكية، ود. شيرين ثابت عن الغرفة التجارية الإيطالية مندوب عن الأمم المتحدة، والسيناريست مريم ناعوم، والفنان محمد فراج.