الخميس 4 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليونان تسعى لتلقي مساعدة دولية لحل مشكلة الهجرة

اليونان تسعى لتلقي مساعدة دولية لحل مشكلة الهجرة
اليونان تسعى لتلقي مساعدة دولية لحل مشكلة الهجرة

كتب - بوابة روز اليوسف

عقد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اجتماعًا طارئًا في ظل الزيادة المستمرة لتدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى اليونان من تركيا.



وخلص الاجتماع - وفقًا لما أوردته صحيفة "كاثمريني" اليونانية اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني- إلى ضرورة مواصلة الجهود لتخفيف الضغط على منشآت الدولة في جزر بحر إيجة، وكذلك ضرورة تعزيز وجود سفن خفر السواحل اليونانية في المنطقة، كما ينبغي تلقي المساعدات من وكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأشار الاجتماع إلى وجود مخاوف خاصة بشأن الوضع في جزيرة ليسفوس بعد وصول أكثر من 400 مهاجر إليها يوم الجمعة الماضي واستمر الوافدون في عطلة نهاية الأسبوع، وأبلغ القائم بأعمال مدير منشأة موريا -التي تستضيف نحو 12 ألف شخص- السلطات المحلية أنه لا يمكن للمخيم أن يستقبل المزيد من الوافدين الجدد، ومن المتوقع أن يناقش المسؤولون المحليون في الجزيرة الأمر يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن يطرح ميتسوتاكيس هذه المسألة خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على هامش قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها خلال الأسبوع الجاري في نيويورك، كما سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء، وكذلك مع عدد من المستثمرين المحتملين.