السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"مستقبل وطن" ينظم ندوة عن كيفية التصدى للشائعات بكفر الشيخ

"مستقبل وطن" ينظم ندوة عن كيفية التصدى للشائعات بكفر الشيخ
"مستقبل وطن" ينظم ندوة عن كيفية التصدى للشائعات بكفر الشيخ

كتب - السيد علي

نظم حزب "مستقبل وطن"، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف بمحافظة كفر الشيخ، ندوة عن كيفية التصدى للشائعات، والتثبت من المعلومات الصحيحة، وذلك تحت إشراف المهندس فوزى الرفاعى، أمين الحزب بالمحافظة.



حاضر فى الندوة، الدكتور محمد البدوى، طلحة أستاذ إدارة الأعمال وخبير التسويق، مؤكدا أن من أهم الحروب التى تواجهها مصر حاليا هي حرب الشائعات.

 مشيرا إلى أهمية التأكد من مصدر المعلومة، بأن يكون مصدرا رسميا موثوقا به بعيدا عن الكلام المرسل مثل كلام الإرهابي العميل، الذى خرج علينا مؤخرا بكلام مرسل، لا يعتمد على مستندات أو دلائل.

لافتا إلى أن سلوك الشخص يكون مدعاة للتصديق من عدمه، شارحا قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إن حاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).

 مؤكدا أهمية دور الحزب فى توعية البسطاء، بكيفية التأكد من صحة المعلومة الموثقة بعيدا عن الكلام المرسل، الذى لا يستند إلى أية قواعد.

حضر الندوة الدكتور على أبوشوشة، الأمين المساعد للحزب بالمحافظة، والدكتور ياسر شحاتة، أمين العمل الجماهيرى. 

وتأتى الندوة فى إطار خطة الأمانة العامة للحزب على مستوى الجمهورية، الداعية لمساندة الدولة فى التصدى للشائعات، من خلال عقد الندوات المكثفة، التى توضح الفرق بين الشائعات والمعلومات الصحيحة.