الخميس 27 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | "شبانة" يفند اتهامات "يونس" بالأدلة
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"شبانة" يفند اتهامات "يونس" بالأدلة

"شبانة" يفند اتهامات "يونس" بالأدلة
"شبانة" يفند اتهامات "يونس" بالأدلة

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
عدسة - إسراء سعد

فند محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمكتبه في مؤسسة الأهرام، الاتهامات التي وجهت إليه.



وقال سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه لم يرغب في إدخال النقابة في مهاترات صبيانية ليس لها معنى ولا أساس لها من الصحة: "موضوعات كلها تافهة وضد الصالح النقابي"، وذلك ردًا على الاتهامات التي وجهها إليه هشام يونس، أمين صندوق النقابة الحالي.

وأضاف شبانة: "حينما سعى ضياء رشوان نقيب الصحفيين إلى لم الشمل التزمنا جميعًا، وعلاقتي بجميع أعضاء مجلس النقابة أصبحت جيدة للغاية، إلا شخص واحد هو هشام يونس، وتركت الصندوق به 34 مليون جنيه، حتى وصلنا دعم في 6 سبتمبر بقيمة 20 مليون جنيه، وحينما وصل كان الصندوق به 12 مليونًا منها 11 مليونًا ودائع.

وتابع: "تركت مع يحيى قلاش 40 مليون جنيه فائضا و34 مليونا في الدورة المالية التي اعتمدت من الجمعية العمومية، وهي سابقة لم تحدث في تاريخ النقابة، رغم صعوبة الظروف المالية والتعويم".

وأوضح: "تحديت هشام يونس في اجتماع المجلس أن الصندوق به 20 مليون جنيه وأقر بذلك، ورغم ذلك أصر بالقول إن الصندوق فارغ، فاضطررت للرد في المواقع الصحفية، وقلت عندك 20 مليون أصبحوا غير موجودين في ظرف 5 شهور".

وقال شبانة: "من حق أي شخص أن يقاضيني، ولكن من حقي أن أثبت براءتي من أي اتهام موجه لي، فقد سبق وتم رفع 88 قضية ضدي وحصلت على البراءة في جميعها، وكل ما يردده هشام يونس" إرهاصات شخصية"، وأنا كشفت مخالفات كثيرة عنده، وحينما كلمني النقيب رفضت السكوت لأنني سكرتير عام النقابة وأنا حامي لها لأن الأمور ليست شخصية".

وتابع: "قناة الجزيرة الإخوانية نشرت خبر استقالته، وهو الذي أعطاها الخبر، كما تم اتهامه بالكذب 3 مرات في اجتماع المجلس السابق من جمال عبد الرحيم وأيمن عبد المجيد وشخصي".

وكشف شبانة، عن أن جمال عبد الرحيم هو من قال خلال اجتماع المجلس السابق، إنه يصله عشرات القرارات بإعانات وقروض من هشام يونس لم يوافق عليها المجلس ورفض تمريرها، مضيفًا: "هشام يونس يسعى لهدم مجلس النقابة، ولم يحدث في تاريخ النقابة أن عضوًا بمجلس النقابة أكل وشرب على حساب النقابة، وهو ما فعله هشام يونس وبفواتير موثقة".

ولفت سكرتير عام النقابة إلى أن هشام يونس أمين الصندوق اتهمه بكسر الوديعة الخاصة بالنقابة بسبب أرض المستشفى، مضيفا: لم أخسر شيئًا من كسرها لأنني لا أهدف للربح طالما الأصل ما زال قائما".

وأضاف، أن جميع أعضاء المجلس أكدوا له أن القرار كان من المجلس وبالإجماع، والنقيب ضياء رشوان رد عليه بأن الأرض تم شراؤها بقرار من مجلس النقابة ولا أزمة في ذلك.

وأكد محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن معظم الإعانات والقروض التي خرجت في عهده كانت من خلال القرارات الرسمية من المجلس.

وأضاف شبانة خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده للرد على تصريحات هشام يونس أمين صندوق نقابة الصحفيين، أنه يسعى لهدم مجلس نقابة الصحفيين، وقام بمراسلة قنوات الإخوان والجزيرة لإذاعة بيان مذكرته بالاستقالة، وادعائه بأكاذيب ومهاترات، مؤكدًا أن أمين الصندوق يسعى لهدم نقابة الصحفيين، وكل ادعاءاته أكاذيب، وخلال اجتماع المجلس الأخير أصررت على إحالة مذكرته للنائبة العامة.