السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز A220-300 ومطار بلجيكي يستقبلها برش المياه

مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز A220-300 ومطار بلجيكي يستقبلها برش المياه
مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز A220-300 ومطار بلجيكي يستقبلها برش المياه

كتب - عيسى جاد الكريم

تسلمت شركة مصر للطيران طائرتها الجديدة من طراز A220-300، وذلك بمصنع شركة إيرباص بمونتريال في كندا، وهي الطائرة الثالثة من ضمن صفقة مصر للطيران لضم ١٢ طائرة من ذات الطراز لأسطولها.



وقد احتفل مطار اوستند الدولي ببلجيكا باستقبال طائرة مصر للطيران بتقليد رش المياه، وذلك خلال توقف الطائرة لتزويدها بالوقود، لكونها أول طائرة من طراز A220 تهبط به، ثم استأنفت الطائرة رحلتها إلى مطار القاهرة الدولي.

يأتي هذا في ضوء تنفيذ خطة مصر للطيران الاستراتيجية في تحديث وتطوير أسطولها، وبما يناسب احتياجات السوق وخطط الشركة للتوسع في خطوط التشغيل.

وعلى مدار أسبوع الاستلام، قام وفد مصر للطيران، والذي ضم ممثلين عن قطاعات التخطيط والشؤون القانونية والمالية بالشركة القابضة لمصر للطيران، وممثلي شركة الصيانة والأعمال الفنية، وطاقم القيادة والركب الطائر وممثلي أبحاث وتطوير الكابينة بشركة الخطوط الجوية، بالتأكد من سلامة جميع الخطوات الفنية المتبعة ومطابقتها للمعايير المتعاقد عليها، ومراجعة كافة إجراءات التعاقد مع ممثلي الجهات المعنية.

ويعد هذا الطراز من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي والاستمتاع بالسماء.

وتسعى مصر للطيران لتحقيق تجربة سفر مميزة تلبي رغبات عملائها على متن هذا الطراز الذي يغطي وجهاتها الداخلية والإقليمية في شبكة خطوطها الممتدة حول العالم.

هذا ومن المتوقع أن تصل الطائرة الرابعة من هذه الصفقة أيضا خلال الشهر الجاري، على أن تصل باقي الطائرات تباعًا حتى عام ٢٠٢٠.