الأربعاء 15 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالتجمع

ضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالتجمع
ضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالتجمع

كتب - محمد عمران

نجحت مباحث القاهرة برئاسة اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة في ضبط شخصين لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أموال المواطنين بأسلوب المغافلة في التجمع الخامس.



أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة قيام عاطلَيْن أحدهما مطلوب التنفيذ عليه في قضية "ضرب" بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب "المغافلة".
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم مستقلين سيارة ملك والد أحدهما، والتي تم استخدامها في ممارسة نشاطهما الإجرامي، وبحوزتهما (مبلغ مالي).
وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، من خلال استدراج ضحاياهم من راغبي تغيير فئات العملات إلى عملات صغيرة، ومغافلتهم والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، وأقرا بارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، وأضافا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وإنفاقهما باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.. باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهما بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.