السبت 22 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات تموينية مفاجئة على المصانع والمخابز بالبحيرة

حملات تموينية مفاجئة على المصانع والمخابز بالبحيرة
حملات تموينية مفاجئة على المصانع والمخابز بالبحيرة

البحيرة- محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات التموينية على المصانع والمخابز والمحال التجارية وجميع الأنشطة التجارية بنطاق مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وردع المخالفين.



وقامت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات على المصانع والمخابز بنطاق مراكز (إيتاي البارود- الدلنجات- المحمودية- بدر- النوبارية- كفر الدوار).

أسفرت تلك عن ضبط 5 أطنان ملح منتهي الصلاحية، و3 أطنان من المواد الخام بداخل أحد مصانع الأعلاف بالنوبارية، يعمل من دون ترخيص وسجل صناعي وكميات من الاستيكارات والشكائر الفارغة حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم تحرير 36 محضرا ضد مخابز بلدية بمركز ومدينة الدلنجات ما بين توقف ومخالفة مواعيد تشغيل ونقص وزن وعدم مطابقة مواصفات وتصرف في 5000 رغيف في الكارت الذهبي وكذلك تصرف في 162 شيكارة دقيق وضبط مصنع مواد كيماوية (مذيبات) من دون ترخيص وتحرير 6 محاضر لمحلات تجارية لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع بمركز ومدينة إيتاي البارود.

كما تم ضبط 35 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بمركز ومدينة المحمودية بالإضافة إلى 290 عبوة أعشاب طبيعية منتهية الصلاحية- 20 كجم عسل نحل مجهول المصدر- 90 عبوة بويات مختلفة الأحجام والأنواع منتهية الصلاحية.

و تحرير 10 محاضر متنوعة ضد مخابز بلدية بمركز ومدينة بدر عبارة عن (عدم مطابقة للمواصفات- محاضر نقص وزن- عدم نظافة الأدوات- تجميع خبز لبيعه بالسوق السوداء) وتحرير 8 محاضر تموينية بمركز ومدينه كفر الدوار عبارة عن غش تجاري وعدم إعلان عن أسعار كما تم ضبط كميات من الأطعمة والسلع الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية وكذا ضبط أحد المخابز السياحية يزاول نشاطه بدون ترخيص.