الأحد 26 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدريب على الغناء والعزف للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان

تدريب على الغناء والعزف للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان
تدريب على الغناء والعزف للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان

كتب - بشير عبد الرؤوف

أعلن مركز الإبداع الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة بحلوان تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، عن افتتاح فصول للتدريب على الغنائي والعزف، للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.



تعقد الدورات التدريبية خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الحالي، بهدف تنمية وصقل مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الموسيقى، من خلال دورات في الغناء والعزف الجماعي، تستهدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع لتحقيق خطة التنمية الشاملة.

يتم قبول المتدربين عقب مقابلة شخصية مع د. كرم ملاك شاروبيم، عميد كلية التربية الموسيقية بالجامعة، يتم بعدها تسجيل المتدرب بالدورة التدريبية التي يتم تقديمها بسعر رمزي للطلاب، حيث أوضح أنه يتم تأهيل وتدريب الطلاب من قبل متخصصين يقوموا بتقديم برامج مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تدريبهم على الكيفية اللازمة لاندماجهم في المجتمع بما يساعد على اكتشاف مواهبهم.

كما يتم تقديم هذه الدورات التدريبية داخل وحدة ذوى الاحتياجات الخاصة التابعة لمركز الإبداع الموسيقي، والتي تم إنشاؤها حديثا، وهي أول وحدة متخصصة فنيا في تدريب ذوى الاحتياجات الخاصة علي مستوى جامعات مصر الحكومية ويتم الإشراف عليها من قبل نخبه مختارة من الأساتذة.