الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جامعة الأزهر يوصي طالبات كلية العلوم بالتصدي لحروب الجيل الرابع والبعد عن الشائعات

رئيس جامعة الأزهر يوصي طالبات كلية العلوم بالتصدي لحروب الجيل الرابع والبعد عن الشائعات
رئيس جامعة الأزهر يوصي طالبات كلية العلوم بالتصدي لحروب الجيل الرابع والبعد عن الشائعات

كتب - السيد علي

في جو ساده الألفة والسعادة نظمت كلية العلوم بنات الأزهر بالقاهرة احتفالية لاستقبال الطالبات الجدد وتكريم الطالبات المتفوقات، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتورة أمال حسن ، عميدة كلية العلوم ، والدكتوره مها  غازى وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، ومنى هاشم مدير عام  الكلية .



 

أعرب رئيس الجامعة -في بداية اللقاء- عن سعادته بتواجده وسط بناته الطالبات المتفوقات والجدد باعتباره أستاذًا وأبًا لهن، متمنيا لهن دوام التوفيق والنجاح في الحياة الدراسية والعملية.

 

وطالب رئيس الجامعة أبنائه وبناته من الطلاب والطالبات بضرورة الانتباه وإدراك التحديات الحالية، والتصدي لحروب الجيل الرابع، والتي من أبرز مظاهرها هو نشر الشائعات بهدف هدم رموز المجتمع وتدمير التعليم، والتي تصدر عن جهات موجهة لها أهداف خبيثة معادية للوطن تستغل حماس الشباب ونقص الخبرة عندهم ورغبتهم في الفكاهة والمرح، مما يدفع هذه الجهات للتطاول على القيم الثابتة والراسخة داخل المجتمع، بل ووصل الأمر إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية المشرفة، في إطار السعي لبث الطاقه السلبية مما يقلل من الانتماء للوطن والمؤسسة ويهدم القيم ويثبط الهمم عن الجد والاجتهاد.

 

ووجه رئيس جامعة الأزهر لبناته الطالبات عددا من النصائح التي من شأنها تساعدهن في الدراسة والاستذكار والتقدم في حياتهم العلمية والعملية.

تخلل الاحتفالية العديد من الأناشيد وقصائد الشعر من الطالبات في حب الأزهر والوطن.

 

وفي نهاية الاحتفالية قام المحرصاوى  بتكريم الطالبات المتفوقات، والتقاط الصور التذكارية معهن، وتوزيع الهدايا على العديد من الطالبات.

 

وفي الختام، قامت كلية العلوم بنات بتكريم  لرئيس الجامعة، ونائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات،  تقديرا واعترافا بالجهود التي تبذل في النهوض بالجامعة وتقدمها وريادتها.

 

جدير بالذكر أن كلية العلوم بنات جامعة الأزهر بالقاهرة من الكليات الرائدة والمتميزة التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.