الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"فيديو" ساخر عن المظاهرات اللبنانية يحقق 21 مليون مشاهدة

"فيديو" ساخر عن المظاهرات اللبنانية يحقق 21 مليون مشاهدة
"فيديو" ساخر عن المظاهرات اللبنانية يحقق 21 مليون مشاهدة

كتب - عادل عبدالمحسن

حقق مقطع فيديو ساخر متداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن المظاهرات اللبنانية، نسبة مشاهدة تجاوزت 21 مليون مشاهدة، وسط تعليقات عن جمال الشعب اللبناني في طريقة احتجاجاته على تردي الأوضاع المعيشية، ورفض نظام المحاصصة الطائفية في الحكم.



وفيما طالب سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المستقيل من أنصاره التعاون مع قوات الجيش والأجهزة الأمنية، وعدم إثارة الشغب، أصدر الجيش اللبناني بيانًا طالب من خلاله المتظاهرين بفتح الطرقات المقفلة.

وجاء في البيان الصادر عن قيادة الجيش اللبناني ــ مديرية التوجيه: "إلحاقًا للبيانات السابقة التي أصدرتها قيادة الجيش، وبعد مرور 13 يومًا على بدء حركة الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية والمطلبية، وتفاقم الإشكالات بين المواطنين بشكل خطير، نتيجة قطع طرق حيوية بمختلف المناطق اللبنانية، وبعد التطوّرات السياسية الأخيرة، تطلب قيادة الجيش من جميع المتظاهرين المبادرة إلى فتح ما تبقَّى من طرق مقفلة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، ووصل جميع المناطق ببعضها بعضًا، تنفيذًا للقانون والنظام العام. مع تأكيدها على حقّ التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي المُصان بموجب أحكام الدستور وبحمى القانون، وذلك في الساحات العامة فقط».