الأربعاء 26 فبراير 2020
بوابة روز اليوسف | رمضان صبحي ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين ببطولة إفريقيا تحت 23 سنة
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رمضان صبحي ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين ببطولة إفريقيا تحت 23 سنة

رمضان صبحي ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين ببطولة إفريقيا تحت 23 سنة
رمضان صبحي ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين ببطولة إفريقيا تحت 23 سنة

كتب - شريف كمال

تستعد مصر لاستقبال 168 لاعبًا من أهم النجوم الواعدة في القارة السمراء، عندما تحتضن بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، والتي تقام على ملعبي القاهرة والسلام، خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجاري.



ومع اقتراب ضربة بداية البطولة التي يتأهل عنها 3 منتخبات إلى أولمبياد طوكيو 2020 وتنافس فيها مصر بالمجموعة الولي مع مالي وغانا والكاميرون، وتأتى نيجيريا حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية مع كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا، سلطت اللجنة الإعلامية للبطولة على النجوم أصحاب أعلى قيمة تسويقية في أمم إفريقيا تحت 23 عاما، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويسيطر نجوم منتخب كوت ديفوار على قائمة الأغلى بتواجد 4 لاعبين من الأفيال يليهم نجوم نيجيريا حيث تضم القائمة 3 نسور، بجانب رمضان صبحي ولاعب من جنوب إفريقيا ومثله من الكاميرون، وجاءت القائمة الأعلى قيمة تسويقية كالتالي:

النيجيري صامويل تشوكويزي – فياريال الإسباني – 30 مليون يورو

نجم منتخب نيجيريا ابن الـ20 عاما يدافع عن ألوان نادي فياريال الإسباني تصل قيمته إلى 30 مليون يورو ويرتبط بشرط جزائي مع فريقه بقيمة 100 مليون يورو، وسجل هدفًا مع المنتخب الأول في أمم إفريقيا الأخيرة قاد فريقه لنصف النهائي، وارتبط اسمه بالانتقال إلى ليفربول، هو أغلى لاعبي البطولة حاليا.

الإيفواري كريستيان كوامي – جنوى الإيطالي – 22 مليون يورو

كريستيان كوامي ابن الـ21 عامًا، وأحد نجوم جنوى في الدوري الإيطالي سجل خمسة أهداف وصنع هدفين في 10 مباريات بالدوري هذا الموسم ودخل دائرة اهتمامات نابولي وبوروسيا دورتموند، وهو ثاني أغلى اللاعبين فى البطولة وأحد أبرز نجوم منتخب كوت ديفوار الذى يعد من أهم المرشحين للتتويج بالبطولة.

الإيفواري إبراهيم سانجاري – تولوز الفرنسي – 15 مليون يورو

نجم تولوز ابن الـ22 عامًا تألق بشكل كبير لكلاعب وسط مدافع مع الفريق الفرنسي، ويعد أحد أبرز لاعبي منتخب كوت ديفوار في الوقت الحالي، وارتبط اسمه بالانتقال إلى ميلان، وسبق له الدفع عن ألوان المنتخب الأول لبلاده وسجل هدفًا مع الأفيال الكبار.

الإيفواري حامد جونيور تراوري – ساسولو الإيطالي – 14 مليون يورو

أحد أصغر وأهم لاعبي النسخة الجديدة من كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، ابن الـ19 عاما بدأ مسيرته مع إيمبولي قبل أن ينتقل إلى ساسولو، ويصبح أحد أهم أعمدة الفريق في مركز الوسط المدافع رغم أنه لم يكمل عامه العشرين، وارتبط اسمه بالانتقال إلى يوفنتوس ونابولي وروما.

رمضان صبحي – الأهلي – 5 ملايين يورو

جناح النادي الأهلي ابن الـ22 عامًا سبق له خوض أكثر من تجربة احترافية حيث دافع عن ألوان ستوك سيتي وهدرسفيلد الإنجليزي، وحجز مكانه في تشكيل الأهلي ومنتخب مصر منذ سنوات حيث يعد أهم المواهب الشابة في مصر، منذ خروج صلاح إلى أوروبا.

النيجيري تايو أونيي – ماينز الألماني – 4.5 مليون يورو

مهاجم ماينز الألماني، من أهم النجوم الواعدة والمتوقع تألقها في أمم أفريقيا تحت 23 عاما، حيث يتميز بإمكانيات كبيرة قادته إلى الانتقال إلى ليفربول والذي أعاره إلى النادي الألماني لاكتساب بعض الخبرات، حيث يبلغ 22 عاما، وتصل قيمته التسويقية إلى 4.5 مليون يورو.

الإيفواري إدريسا دومبيا – سبورتنج لشبونة البرتغالي – 3.8 مليون يورو

لاعب وسط سبورتنج لشبونة يعتبر من أهم النجوم الكبار رغم أنه يلعب كوسط مدافع، ودخل دائرة اهتامات يورجن كلوب مدرب هع ليفربول في وقت سابق، وخاض العديد من التجارب الاحترافية منذ خروجه من كوت ديفوار وهو في سن 18 عامًا، حيث لعب في بلجيكا وروسيا قبل الانتقال إلى البرتغال.

النيجيري أزوبويكي أوكيشوكو– باشاكشاهير التركي – 2 مليون يورو

لاعب وسط اسطنبول باشاكشهير التركي ابن الـ22 عامًا يعد أهم نجوم منتخب نيجيريا القادم للدفاع عن لقبه، وسبق له اللعب في الدوري المصري لصالح نادي بيراميدز قبل أن يرحل سريعًا للدوري التركي؛ حيث سبق له الدفاع عن ألوان مالطية سبور وريزاسبور قبل أن يحط الرحال في باشاكشهير.

الجنوب إفريقي لوثر سينج – موريينسي البرتغالي – 2 مليون يورو

مهاجم موريينسي البرتغالي ابن الـ22 عامًا سبق له الدفاع عن ألوان المنتخب الأول لجنوب إفريقيا وسجل هدفين لصالح الأولاد، ومن أهم المواهب المتوقع تألقها في البطولة، وسبق له اللعب لصالح براجا وشيفاس في الدوري البرتغالي، قبل أن ينتقل إلى موريينسي على سبيل الإعارة.

الكاميروني مارتن هونجلا – رويال أنتويرب البلجيكي – 1.5 مليون يورو

لاعب الوسط المدافع الذي سبق له الدفاع عن ألوان رديف برشلونة، يستعد للمشاركة فى البطولة كأحد أهم الأسماء المتوقع تألقها، وسبق لابن الـ21 عامًا الدفاع عن ألوان غرناطة وكارباتي لفيف الأوكراني، قبل أن ينتقل إلى رويال أنتويرب البلجيكي، ويحلم بتمثيل المنتخب الأول للأسود؛ حيث لم يسبق له الانضمام للكبار من قبل.