الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة تقييم الجامعات المصرية تتفقد جامعة دمنهور

لجنة تقييم الجامعات المصرية تتفقد جامعة دمنهور
لجنة تقييم الجامعات المصرية تتفقد جامعة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

تنفيذاً للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاختيار أفضل جامعة مصرية انطلاقا من تحقيق التنمية المستدامة للدولة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠.



 وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استقبل الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور لجنة تقييم الجامعات المصرية من وزارة التعليم العالي وفقا للمعايير التي تم وضعها من خلال المجلس الأعلى للجامعات .

تكونت اللجنة من المقدم أدهم الشوباشي عضو هيئة الرقابة الإدارية والدكتور أحمد الشيخ وكيل أول وزارة التعليم العالي و الدكتور محمد مصطفي عباس عضو هيئة التدريس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة بني سويف والدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم و المهندس طارق على عبد الرحمن مدير مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم العالي و محمد أحمد مسئول الترجمة بوزارة التعليم العالي.

طما استقبل اللجنة نواب رئيس الجامعة والعمداء بحضور المقدم أكرم فايد مدير التربية العسكرية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والأساتذة وأمين عام الجامعة ومديري الادارات والمشروعات والطلاب والعلاقات العامة والإعلام بالجامعة اليوم الأحد الموافق ٣ اكتوبر ٢٠١٩ وذلك 

لتقييم جهود جامعة دمنهور في مجالات: التحول الرقمي، الاستعدادات للعام الدراسي، الأنشطة الطلابية، خدمة المجتمع وتنمية البيئة تطوير القرى أكثر احتياجا وتحويلها لقري نموذجية لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين من خلال القوافل الطبية بجميع الكليات ومحو الأمية والقوافل الصحية والتوعوية وذلك بالتعاون مع جميع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المعنية.

ورحب الدكتور عبيد صالح، بأعضاء اللجنة مقدما كل الشكر والتقدير لهم موضحا بهم أن الجامعة بالفعل تطبق الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني والاستبيانات للطلاب واستبيان لذوي الاحتياجات الخاصة والتربية العسكرية والمقررات الدراسية والكارت الإلكتروني والتي تعزز مهارات القيادة والعمل الجماعي لدى الطلاب والطالبات، مؤكدا ان الهدف من تطبيق الرقمنة هو استخدام التطبيقات الحديثة فى التدريس، وعمل قواعد بيانات كاملة لجميع الخدمات المقدمة للطلاب وحرصاً من الجامعة على تنمية قدرات أبنائها تكنولوجيا ومعرفياً، مما ينعكس على المجتمع ككل.

وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى أن مصر ستكون في المكان الذي تستحقه وأن تحقيق منظومة التحول الرقمي سيعد إنجاز كبيرا لجامعة دمنهور لتكون في المكانة التي تستحقها بمصاف الجامعات الدولية. 

واستعراض رئيس الجامعة ما تم تنفيذه من استعدادات في الجامعة وكلياتها وأعمال التطوير والصيانة بها ومدى جاهزيتها والمعامل وقاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب فى العام الدراسي الجديد، كما تم استعراض التطبيقات فى مجال تحويل المقررات الدراسية من ورقية إلى إلكترونية.

والتصحيح الإلكتروني الآلي للاختبارات الورقية، وخدمات ميكروسوفت من خلال إدارة المشروعات بالجامعة .

وتفقد أعضاء اللجنة كليات الجامعة والمساحات الخارجية والخضراء والمعامل التى تخدم الطالب، كما تم تفقد مباني كلية التمريض، المكتبة الرقمية ووحدة تكنولوجيا المعلومات، ومعمل المحاكاة، ومعامل التدريب العملي للطلاب، وقاعة الأنشطة الرياضية بالكلية.