الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عائدون من الأدغال بحصيلة الذهب

عائدون من الأدغال بحصيلة الذهب
عائدون من الأدغال بحصيلة الذهب

كتب - شريف مدحت

وصلت منتخبات كرة السلة إلى القاهرة قادمة من أوغندا بعد التتويج بلقب البطولة العربية على مستوى الرجال، والسيدات، والناشئين تحت 18 سنة.



وكان في استقبال البعثة مجدي أبو فريخة رئيس اتحد كرة السلة، ومحمد كردي مساعد وزير الرياضة، ووائل لطفي مدير المنتخبات، ورحاب الغنام الشرفة على منتخبات 3*3.

وحق منتخب الرجال الميدالية الذهبية بالتغلب على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 21/12 بينما توج منتخب السيدات بالفوز على مالي 15/18، أما منتخب الناشئين فحصد اللقب بالتغلب على مالي 13/14.

وحققت المنتخب المصري الثلاثية لأول مرة، حيث حصد ثلاثة ألقاب من أصل 4 بالبطولة، فكان من المقرر أن ينافس منتخب الناشئات تحت 18 سنة، إلا أنه ودع البطولة مبكرا.

حصدت ثريا محمد لاعبة السيدات على جائزة أفضل لاعبة ومسجلة نقاط في البطولة، بينما حصل يوسف رفعت على جائزة أفضل لاعب في منافسات الناشئين، وميدو طه أفضل لاعب في منافسات الرجال.

وشاركت مصر في البطولة بقائمة ضمت كلا من ثريا محمد، وهالة مصطفى ونور الله علي على مستوى السيدات، وإنجي صلاح، وحنين أحمد، وآية حافظ، وسلمى هشام في منتخب تحت 18 سنة ناشئات.

وفي منتخب الرجال يشارك محمد طه وأحمد الصباغ وباسم الليثي ورامي إبراهيم، أما الناشئون فيشارك يوسف محمد رفعت وأحمد ياسر ومحمود أحمد شكر وسيف الدين محمد.