الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية

جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية
جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية

 أحبطت الإدارة العامة لجمارك شرق التفريعة ببورسعيد، محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية المحلية والأجنبية الصنع، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والإدارة المركزية لجمارك بورسعيد.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم، إنه بناء على إخبارية بوجود أصناف مخالفة داخل حاوية متجهة إلى الإمارات بها 410 طرود أدوية بشرية متنوعة، تم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة.
وأضاف المصدر أنه بالمعاينة الفعلية تبين وجود 67 صنفًا مخالفًا منها 43 صنفًا لأدوية أجنبية الصنع غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية و24 صنفا لأدوية محلية الصنع مراقيمها غير مدرجة بالموافقة من وزارة الصحة وبها أصناف من منتجات شركات مصرية ولا يوجد تنازل أو موافقة منها على التصدير والبعض الآخر مرقوم عليه عبارة غير مسموح بيعه خارج مصر .
وأوضح أن عدد العبوات بلغ 219ر116 ألف عبوة و438ر299 ألف شريط و786ر4 مليون قرص و232ر26 ألف حقنة و639ر22 ألف علبة دواء شراب و291ر68 ألف علبة قطرة و741ر31 ألف أنبوب مرهم الدهان.
وأشار المصدر إلى أن يسري رجب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة .