الأحد 26 يناير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. استشهاد قيادي بارز في حركة الجهاد في قصف صهيوني وسط غزة

عاجل.. استشهاد قيادي بارز في حركة الجهاد في قصف صهيوني وسط غزة
عاجل.. استشهاد قيادي بارز في حركة الجهاد في قصف صهيوني وسط غزة

كتب - باسم بدر

 استشهد قيادي ميداني بارز في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في غارة للاحتلال على قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء.



وذكرت سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة، في بيان، أن القيادي خالد معوض فراج (38 عاما)، "استشهد إثر قصف صهيوني وسط القطاع".

وأفاد شهود عيان بأن طائرة حربية تابعة للاحتلال من نوع (إف-16) قصفت بصاروخ واحد موقعاً في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وتصاعد الدخان من المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرة حربية أرضاً زراعية بصاروخ واحد شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، إضافة إلى إلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

يأتي ذلك التصعيد الصهيوني بعد يوم واحد من استشهاد القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته وثمانية مواطنين فلسطينيين أمس (في اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة)، وأصيب 45 آخرين بجروح مختلفة، وألحق دمار وخراب في منازل وشقق سكنية.

وتجوب طائرات حربية تابعة للاحتلال بين حين واخر أجواء القطاع وتقصف ممتلكات المواطنين المدنية ومواقع وأراضي زراعية، فيما تحلق طائرات إستطلاع صهيونية من دون طيار على مدار الساعة في الأجواء.

في السياق ذاته، أفادت مصادر فلسطينية بإصابة آلية عسكرية تابعة للاحتلال البغيض قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أن 220 صاروخا أطلق من قطاع غزة على الكيان الصهيوني منذ صباح أمس وأن ما يسميه الاحتلال "القبة الحديدية" تمكنت من إسقاط ٩٠٪ منها.