الجمعة 3 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط أخطر عصابة متخصصة في تزوير الشيكات البنكية للنصب على المواطنين

سقوط أخطر عصابة متخصصة في تزوير الشيكات البنكية للنصب على المواطنين
سقوط أخطر عصابة متخصصة في تزوير الشيكات البنكية للنصب على المواطنين

كتب - محمد عمران

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، في القبض على تشكيل عصابي متخصص في النصب على المواطنين وتزوير الشيكات البنكية مقبولة الدفع على بياض في مدينة نصر.



البداية عندما تبلغ للقسم من شرطة النجدة بشكوى داخل فرع البنك الأهلي المصري فرع مدينة نصر، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع المُبلغ «ك م أ» 53 سنة نائب مدير عام الفرع محل البلاغ، الذي قرر بتضرره من «م م ع» 66 سنة مهندس مدني وشريك بشركة حلويات لقيامه بالحضور لفرع البنك لصرف شيك بمبلغ 211.525 ألف جنيه مسحوب على فرع البنك بالسويس، وبالاستعلام عن الشيك تبين انه مزور.

وبمواجهته قرر بتحصله على الشيك من أحد الأشخاص ادعى أنه مندوب من شركة نظير توريد حلويات من الشركة عمله، ونفى علمه بكون الشيك مزورًا.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من: «م م ر» 46 سنة عاطل، و«ك م ا» 46 سنة عاطل، و«ا ج م» 25 سنة عاطل، و«ع ه ع» 41 سنة عاطل، و«ر م م» 52 سنة عاطل، و«م م م» 54 سنة عاطل، و«أ ا ب» 54 سنة عاطل.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تمكن قوه من وحدة مباحث القسم من ضبطهم، وبحوزتهم سيارة ماركة جيلي سوداء اللون، وأوراق وأذونات توريد وشيكات بنكية مقبولة الدفع على بياض "مزورين"، وبمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكاب الواقعة.

بتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة أقروا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأنهم مندوبون عن شركة وقيامهم بتزوير شيكات بنكية باسم الشركة والاستيلاء على ما بحوزتهم من بضائع مختلفة والتصرف فيها بالبيع، واعترفوا بارتكاب 4 حوادث نصب بذات الأسلوب بإجمالي مليون و20 ألف جنيه.

باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.